ارتفاع الالتزامات المتداولة المستحقة على «مصر للألومنيوم» 48.5% العام الماضي

نتيجة زيادة المديونيات وتكاليف الكهرباء

ارتفاع الالتزامات المتداولة المستحقة على «مصر للألومنيوم» 48.5% العام الماضي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:31 م, الأربعاء, 23 أكتوبر 19

أدّى ارتفاع مديونيات شركة مصر للألومنيوم، وزيادة تكاليف الكهرباء عليها، العام المالي المنقضي 2018– 2019، إلى زيادة بند الالتزامات المُتداولة عليها بنسبة 48.5%.

نتيجة زيادة المديونيات وتكاليف الكهرباء

وسجلت الالتزامات المتداولة زيادة في مجموعها إلى 3.755 مليار جنيه، العام المالي الماضي، مقابل 2.529 مليار جنيه العام المالي السابق، بحسب ملاحظة للجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية للشركة العام المالي الماضي.

وقالت الشركة إن هذه الزيادة نتجت عن ارتفاع مديونيات الشركة لدى البنوك والمتمثلة في تمويل اعتمادات مستندية وارتفاع مديونية الكهرباء، والمتمثلة في بند موريون وارتفاع دائني التوزيعات.

والالتزامات المتداولة هي تلك الالتزامات التي يستوجب سدادها خلال سنة واحدة أو أقل، ويتطلب الوفاء بها استخدام الأصول المتداولة أو اللجوء إلى خصوم متداولة جديدة.

يشار إلى أن “مصر للألومنيوم” شهدت تراجعًا في صافي أرباحها بنسبة 79%، العام المالي الماضي، لتصل القيمة إلى 570.92 مليون جنيه، مقابل 2.71 مليار جنيه، العام المالي السابق.

كما تراجعت الإيرادات بنسبة 10%؛ نتيجة ارتفاع التكاليف الممثلة في الكهرباء بقيمة 1.4 مليار جنيه، مع استمرار برنامج الإصلاح الاقتصادي الحكومي.