ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ«جلاكسو سميثكلاين» مصر 157% العام الماضي

وسط تحقيق مبيعات 2.240 مليار جنيه

ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ«جلاكسو سميثكلاين» مصر 157% العام الماضي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:10 م, الثلاثاء, 5 مارس 24

حققت شركة جلاكسو سميثكلاين مصر أداء قويا العام الماضي، حيث ارتفعت المبيعات إلى 2.240 مليار جنيه، بزيادة 23% عن العام السابق، وأرباحا تشغيلية 74 مليون جنيه بزيادة 157% عن العام السابق.

وقال المهندس حسن فهمي المدير التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين مصر، إن هذه النتائج تعكس التقدم الملحوظ للشركة الفترة الماضية منذ تنفيذ عمليه الفصل عن قطاع عناية المستهلك، حيث تقوم الشركة بالتركيز علي قطاع المستحضرات الصيدلانية من خلال مجموعة من الأدوية المبتكرة عالمياً بأحدث التقنيات في مختلف المجالات كجزء من الخطة الاستراتيجية التي تنفذها.

ولفت إلى أن “جلاكسو” نجحت أيضا في تحقيق تحسن كبير في القدرات التشغيلية والرقمية، بالإضافة إلى تبنى الشركة سياسة داخلية ناجحة تم من خلالها إعادة توزيع مواردها لرفع كفاءة التشغيل وترشيد النفقات، إلى جانب سياستها الخارجية التي تمثلت في التركيز على رفع الثقافة الصحية للمواطنين خلال عام 2023.


وأشار إلى توقيع اتفاقيات تفاهم مع وزارة الصحة والسكان، لرفع التوعية بأهمية التطعيمات، والاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية، وعلاقة التدخين بالسدة الرئوية، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الدواء المصرية تضمنت تدريبات لموظفي الهيئة، والصيادلة بالمجتمع شملت مجموعه من المحافظات بمصر.

وأضاف أن جلاكسو سميثكلاين تهدف إلى تحسين جودة حياة الإنسان من خلال حمايه الأشخاص من الأمراض المهددة للحياة والوقاية منها، عبر محفظة منتجات تضم العديد من الادوية المبتكرة التي يتم إنتاجها محلياً كجزء من اهتمام الشركة الدائم بتلبية احتياجات سوق الدواء المصري وتوطين صناعة الدواء، إلى جانب الاهتمام بصحة المواطن المصري، وحقه في الحصول على الأدوية الأكثر فاعلية المصنعة بإستخدام أحدث التقنيات المبتكرة عالمياً، وأضاف أننا نتطلع إلى تحقيق مزيد من التقدم والنجاح خلال العام 2024.