ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ«أليانز» العالمية إلى 4 مليارات يورو بنهاية يونيو الماضي

مقارنة بـ3.9 مليار يورو للنصف الأول من 2023

ارتفاع الأرباح التشغيلية لـ«أليانز» العالمية إلى 4 مليارات يورو بنهاية يونيو الماضي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:40 م, الجمعة, 16 أغسطس 24

ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة أليانز للتأمين بنسبة 3.3% إلى مستوى بلغ 4 مليارات يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ3.9 مليار يورو للنصف الأول من 2023.

وحسب التقرير الأخير للمجموعة الذي حصلت “المال” على نسخة منه، قد حقق قطاع التأمين على الحياة والصحة نموا واسع النطاق في معظم المناطق، وفي إدارة الأصول كانت الإيرادات المرتفعة المدفوعة بالأصول المدارة هي المحرك الرئيس، بينما استفاد قطاع التأمين على الممتلكات والحوادث من النمو القوي والأداء الأساسي.

وتتوقع شركة أليانز للتأمين تحقيق ربح تشغيلي بقيمة 14.8 مليار يورو (قابلا للزيادة والنقص بحجم مليار يورو للعام بأكمله)، خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وارتفع إجمالي حجم أعمال شركة أليانز للتأمين بنسبة 6.4% إلى 91 مليار يورو، خلال النصف الأول بالعام الجاري، وقد ساهمت جميع قطاعات الأعمال في هذا النمو.

وارتفع صافي الدخل الأساسي للمساهمين بشركة أليانز العالمية للتأمين بنسبة 7.7% ليصل إلى 5 مليارات يورو، بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ صافي الربح الأساسي لكل سهم بشركة أليانز العالمية للتأمين 12.57  يورو نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ11.40 يورو للسهم بنهاية النصف الأول من 2023.

وارتفع صافي تدفقات إدارة الأصول لشركة أليانز للتأمين في النصف الأول من العام الجاري إلى 48.4 مليار يورو، بعد استمرار التدفقات الصافية الواردة البالغة 14.1 مليار يورو.

وبلغ صافي الربح التشغيلي لـ”أليانز” 7.9 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالأشهر الـ6 الأولى من 2023 التي بلغت 7.5 مليار يورو بزيادة 5.3%، مدفوعا بجميع قطاعات الأعمال.

وارتفع صافي الدخل العائد إلى المساهمين بنسبة 14.2% إلى 5 مليارات يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ4.4 مليار يورو بنهاية النصف الأول من 2023، مدفوعا بنمو الأرباح التشغيلية وارتفاع النتائج غير التشغيلية.

وارتفع إجمالي حجم أعمال شركة أليانز العالمية للتأمين بنسبة 7.3% إلى 44.8 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ41.7 مليار يورو لذات المدة من العام السابق، وبلغ النمو الداخلي 8.1%، وفي قطاع التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وأسطول السيارات بلغ النمو 9%، بينما ساهمت الخطوط التجارية بنسبة 5%.

ارتفع صافي أرباح شركة أليانز للتأمين إلى 41.1 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ36.2 مليار يورو للنصف الأول من العام السابق، بدعم من المبيعات القوية في المنتجات ذات الكفاءة الرأسمالية.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة أليانز للتأمين إلى 2.7 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ2.5 مليار يورو للنصف الأول من 2023، نتيجة للتطورات الإيجابية في جميع المناطق تقريبا.

وارتفع هامش الخدمة التعاقدية (CSM) بشركة أليانز للتأمين إلى 53.6 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ52.6 مليار يورو بنهاية النصف الأول من 2023، مدفوعا بنمو هامش الخدمة التعاقدية الطبيعي بنسبة 3.1%.

وارتفعت قيمة الأعمال الجديدة بشركة أليانز للتأمين إلى 2.4 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ2.1 مليار يورو للنصف الأول من 2023، مدفوعة في المقام الأول بنمو الحجم في معظم الكيانات.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية لشركة أليانز للتأمين إلى 4 مليارات يورو، بزيادة قدرها 5.1%، وكان هذا الارتفاع مدفوعا إلى حد كبير بارتفاع الإيرادات المدفوعة بالأصول المدارة.

وارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة أليانز للتأمين إلى 1.5 مليار يورو بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ1.4 مليار يورو للنصف الأول من 2023، بزيادة قدرها 6.3%.

وارتفعت قيم الأصول المدارة من أطراف ثالثة لصالح شركة أليانز للتأمين بمقدار 91 مليار يورو من نهاية 2023 إلى 1.803 تريليون يورو بنهاية يونيو الماضي، وكان صافي التدفقات الواردة القوية البالغة 48.4 مليار يورو هو المساهم الرئيس في ذلك.

وصرح أوليفر بيتي، الرئيس التنفيذي لشركة أليانز للتأمين: “حققت شركة أليانز نتائج قوية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي ونحن على ثقة بقدرتنا على تحقيق طموحاتنا للعام بأكمله، فإن أداءنا يوضح نقاط القوة الأساسية والمرونة التي تتمتع بها شركتنا، خاصة وأن نتائجنا تحققت وسط نشاط كبير للكوارث الطبيعية في الربع الثاني من العام الجاري، وخاصة في سوقنا المحلية، وإن الطريقة التي استجابت بها شركة أليانز لعملائنا المتضررين من الفيضانات في ألمانيا تعكس أفضل مزيج ممكن من التعاطف والسرعة والخبرة، بينما قامت الفرق المدعومة بأدوات معالجة المطالبات الرقمية بزيارة جميع العقارات المتضررة تقريبا في غضون أسبوعين من الحدث، مما طمأن عملاءنا وقلص الأضرار، وقد تم استكمال هذه النتائج الممتازة في مجال الممتلكات والحوادث من خلال الأداء القوي في قطاعات التأمين على الحياة والصحة وإدارة الأصول، ما يوضح كيف نترج إستراتيجيتنا التي تركز على العملاء إلى نمو مرن في الأرباح”.

ومن جهتها، علقت كلير ماري كوستي ليبوتر، المديرة المالية لشركة أليانز للتأمين: “إن نتائج شركة أليانز للربع الثاني واستمرارية أدائنا تؤكد زخمنا المستدام ومرونة نموذج أعمالنا، وفي قطاع الممتلكات والحوادث، وحققنا أرباحا تشغيلية جيدة للغاية، وهذا يُظهِر قدرتنا على تحقيق نتائج قوية حتى مع تأثرنا بالكوارث الطبيعية الشديدة، وخاصة في ألمانيا، كما أن تركيزنا المستمر على الإنتاجية يدعم أداءنا، ولقد حققنا أرباحا تشغيلية ممتازة في عمليات التأمين على الحياة والصحة، وإن جيل الأعمال الجديد القوي وهامش الأعمال الجديد الصحي يتحدثان عن جاذبية منتجاتنا”.