ارتفاع استهلاك مصر من الكهرباء الليلة لتسجل 21.5 ألف ميجاوات

هناك ارتفاع في الاستهلاك الليلة بمتوسط 2500 ميجاوات ، بعد تسجيل الاحمال أمس نحو 18 الف ميجاوات بزيادة 2000 ميجاوات عن أول أمس.

ارتفاع استهلاك مصر من الكهرباء الليلة لتسجل 21.5 ألف ميجاوات
عمر سالم

عمر سالم

9:10 م, السبت, 14 مارس 20

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة ، عن ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية الليلة لنحو 21.5 ألف ميجاوات.

وأضاف حمزة في تصريحات لـ”المال”، أن هناك ارتفاعا في الاستهلاك الليلة بمتوسط 2500 ميجاوات ، بعد تسجيل الاحمال أمس نحو 18 الف ميجاوات بزيادة 2000 ميجاوات عن أول أمس.

وكانت مصادر بالتحكم القومي للكهرباء أوضحت أن الأحمال الكهربائية الخميس الماضي ، سجلت أقل استهلاك منذ بدايه عام 2020 بعد وصولها إلى 16 ألف ميجاوات نتيجة انقطاعات التيار الكهربائي المصاحب لحالة الطقس.

وشهدت مصر حالة من الذي ضرب أغلب محافظات الجمهورية وتسبب في امطار شديدة لم تشهدها مصر منذ التسعينيات ، بالاضافة الى رياح بسرعه نحو 56 كيلومتر في الساعه تسبب في سقوط عدد من الاعمدة وانقطاع التيار عن محافظة الوادي الجديد.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة في وقت سابق ، انه نتيجة غمر بعض المهمات الكهربية بالمياه مما تسبب فى انقطاع التغذية الكهربية عن بعض الأماكن وعدم إمكانية توصيل التيار الكهربائي.

وأرجعت الكهرباء ذلك إلىوغزارة هطول الأمطار الشديد التى تعرضت لها الجمهورية مما يمثل خطورة على المواطنين حال توصيل التيار مما أدى لانقطاعه لحين رفع هذه المياه.

وأشارت إلى أنه تقوم حالياً فرق الطوارئ على مستوى شركات التوزيع بالجمهورية بالعمل المستمر لكسح المياه وعمل اللازم نحو إعادة التوصيل الكهربى لكل المناطق المتأثرة.  

وقام الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيارة بعض مراكز التحكم ليتابع الموقف بنفسه مؤكدا على أن جميع العاملين وفرق الطوارئ تبذل مجهودات ضخمة لإعادة التيار الكهربي.