ارتفاع أسعار مواد البناء يدفع أساتذة الإسكندرية للبحث عن بدائل

محلب: استخدام بعض أنماط البناء يتطلب طوبة بمواصفات محددة   معتز محمود: طالب عدد من خبراء البناء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، بضرورة البحث عن بدائل فى أساليب البناء للتغلب على زيادة أسعار مواد البناء الرئيسية كالحديد والأسمنت.  وطرح بعض الحضور خلال فاعليات اليوم الأول، لانطلاق أ

ارتفاع أسعار مواد البناء يدفع أساتذة الإسكندرية للبحث عن بدائل
جريدة المال

المال - خاص

11:31 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16

محلب: استخدام بعض أنماط البناء يتطلب طوبة بمواصفات محددة
 
معتز محمود:

طالب عدد من خبراء البناء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، بضرورة البحث عن بدائل فى أساليب البناء للتغلب على زيادة أسعار مواد البناء الرئيسية كالحديد والأسمنت. 

وطرح بعض الحضور خلال فاعليات اليوم الأول، لانطلاق أعمال المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذى تنظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية أن البناء باستخدام الحوائط الحاملة أو مزيج بينها وبين الطرق التقليدية قد يكون أحد البدائل المهمة.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، للمشروعات القومية أن المشكلة الرئيسية التى كانت تواجه التوسع فى البناء باستخدام الحوائط الحاملة كميكس مع السلاب هو طبيعة الطوبة المستخدمة، وعدم توفر المواصفات الأزمة لذلك، فضلا عن نقص فى العمالة الماهرة لذلك.

وأشار محلب أنه تم التغلب على تلك المشكلة من خلال إنشاء شركة المقاولين العرب بإنشاء مصنع متخصص فى إنتاج هذه الطوبة بالمعايير والمواصفات المطلوبة.

يشار إلى أن هذا المؤتمر يعقد علي مدي ثلاثة أيام بحضور الدكتور عبدالعزيز، قنصوه عميد الكلية إلقاء 10 محاضرات عامة، ومناقشة 89 بحثا حول أحدث التقنيات في مجال هندسة الإنشاءات.

جريدة المال

المال - خاص

11:31 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16