ارتفاع أسعار سجائر مارلبورو وميرت من الغد بعد صعود «الشعبية»

بزيادة تتراوح من جنيه إلى 2 جنيه

ارتفاع أسعار سجائر مارلبورو وميرت من الغد بعد صعود «الشعبية»
عصام عميرة

عصام عميرة

8:23 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

قال إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن شركة فيليب موريس قررت رفع أسعار منتجاتها من العلامات التجارية؛ ومنها مارلبورو وميرت، بزيادة تتراوح من جنيه إلى 2 جنيه. وتابع أن سجائر المالبورو ارتفعت بزيادة قدرها 2 جنيه، ومنتج الميرت ارتفع بمعدل جنيه واحد، لافتًا إلى أن تلك الزيادات في منتجات السجائر بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج والشحن وأزمة سلاسل الإمداد.

كانت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، قد أعلنت، اليوم، ارتفاع أسعار 10 أنواع من السجائر الشعبية، بداية من تعاملات اليوم، وذلك وفقًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وقال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن ارتفاع الأسعار جاء بفعل الزيادة القوية في التكاليف، متضمنة أسعار الشحن التي قفزت بدرجة جنونية، بجانب بعض المُدخلات الأخرى، والتي عجزت الشركة عن احتوائها.

وبلغ سعر المستهلك لأصناف بوكس نحو 11.5 جنيه، وكليوباترا كينج سايز 18.5 جنيه، وكليوباترا سوفت كوين 19 جنيهًا، وبوسطن/ بلمونت 19.50 جنيه، وكليوباترا بوكس 20 جنيهًا.

بينما وصل سعر “كليوباترا سوبر” و“مونديال” إلى 21 جنيهًا، و جاء “مونديال سويتش” و”كليوباترا بلاك” و”ماتسيان سوبر” بقيمة 24 جنيهًا.