ارتفاع أسعار بيبسي كولا بداية من فبراير المقبل لبعض أصنافها (مستند)

رغم استقرار سعر الدولار

ارتفاع أسعار بيبسي كولا بداية من فبراير المقبل لبعض أصنافها (مستند)
عمر سالم

عمر سالم

5:52 م, الثلاثاء, 17 يناير 23

شهدت كولا مصر ارتفاعًا جديدًا في بعض أصنافها للعبوة البلاستيكية حجم 400 مللي بقيمة جنيه جديد على الرغم من بدء استقرار سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية.  

وحصلت “المال” على نسخة من مستند يفيد بزيادة أسعار بيبسي كولا وزن 400 ملي لتصل إلى 6 جنيهات للعبوة بدلًا من 5 جنيهات خلال ديسمبر الماضي، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة في بداية فبراير المقبل.

وأشار المستند إلى أن بيبسي كولا مصر قررت زيادة سعر تسليم صندوق بيبسي كولا عبوة بلاستيك 400 ملي إلى 69 جنيهًا تسليم أرض مصنع وسعر 72 جنيهًا للسعر المقترح للمستهلك الأخير.

جاء القرار بعد الاطلاع على قرار وزير التموين لسنة 2017، وهذه الأسعار تشمل ضريبة الجدول والقيمة المصافة، ووجّه المدير العام لبيبسي مصر المصانع والأفراع التابعة للشركة بتطبيقه بداية من نوفمبر.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منذ أيام، أن شهر ديسمبر الماضي شهد الإفراج عن بضائع بنحو 7 مليارات دولار، وبذلك تصل القيمة الإجمالية لما تم الإفراج عنه منذ أول ديسمبر وحتى الآن لنحو 8.5 مليار دولار.

من جانبه كشف حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بغرفة إسكندرية التجارية، أن الجهات الحكومية؛ وعلى رأسها التموين، وجهاز حماية المستهلك، ما زالوا يقومون برقابة كبيرة على الأسواق وزيادة المعروض لمنع الإحتكار وجميع السلع متوفرة للمواطنين.

وأضاف حازم المنوفي، لـ”المال”، أن ارتفاع سعر الدولار في البنوك المحلية أمام الجنيه مؤخرًا ساهم في ارتفاع سعر بعض المنتجات، بالرغم من زيادة الأفراج عن البضائع في الموانئ ، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي نقص في السلع الإستراتيجية بالإسكندرية، وهناك حملات رقابية بإستمرار لضبط الأسعار بالأسواق.