ارتفاع أسعار النفط عالميا متأثرا بتقليص مخزون الخام الأمريكي.. برنت يسجل 70.60 دولار

تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2,793 مليون برميل

ارتفاع أسعار النفط عالميا متأثرا بتقليص مخزون الخام الأمريكي.. برنت يسجل 70.60 دولار
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

3:05 م, الأربعاء, 11 سبتمبر 24

ارتفع النفط بأكثر من 2٪ اليوم الأربعاء، لتقليص بعض خسائر اليوم السابق، حيث أدى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية والمخاوف بشأن إعصار فرانسين الذي يعطل الإنتاج الأمريكي إلى مواجهة المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي.

تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2,793 مليون برميل، وانخفض البنزين بمقدار 513 الف برميل، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 191 الف برميل، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي الأسبوع الأخير يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.41 دولار أو 2.04٪ إلى 70.60 دولار للبرميل في الساعة 10 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 1.79 دولار أو 2.7٪ إلى 67.54 دولار.

وقال تاماس فارجا من شركة PVM للسمسرة النفطية: «قدم مؤشر API بعض الراحة حيث أظهر انخفاضًا كبيرًا في مخزونات النفط الخام، وتعادلًا متفوقًا على التوقعات في البنزين، وزيادة ضئيلة في مخزونات نواتج التقطير».

انخفض كلا المؤشرين النفطيين يوم الثلاثاء، حيث انخفض برنت إلى أقل من 70 دولارًا إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وانخفض الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، بعد أن عدلت أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024 للمرة الثانية.

وقال محللون آخرون إن القلق بشأن إعصار فرانسين الذي يعطل الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، قدم الدعم أيضًا.

وقال يوكي تاكاشيما، الخبير الاقتصادي في نومورا للأوراق المالية، «انتعش السوق بشكل مستقل حيث كان الانخفاض يوم الثلاثاء كبيرًا»، مضيفًا أن مخاوف فرانسين من تعطل الإمدادات قدمت الدعم أيضًا.

قال مكتب السلامة وإنفاذ البيئة الأمريكي (BSEE) يوم الثلاثاء إن حوالي 24٪ من إنتاج الخام و 26٪ من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك الأمريكي كانا غير متصلين بالإنترنت بسبب العاصفة.

بعد تقرير يوم الثلاثاء من API، وهي مجموعة صناعية، من المقرر صدور أرقام المخزون الرسمية من الحكومة الأمريكية في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

وقدر أحد عشر محللا استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط أن مخزونات الخام ارتفعت بنحو 1 مليون برميل وانخفضت مخزونات البنزين 0,1 مليون برميل.