ارتفاع أسعار النفط بفعل هبوط المخزون الأمريكى.. وبرنت يسحل 43 دولارا للبرميل

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 23 سنتا أو 0.6 % إلى 40.52 دولار للبرميل

ارتفاع أسعار النفط بفعل هبوط المخزون الأمريكى.. وبرنت يسحل 43 دولارا للبرميل
أحمد فراج

أحمد فراج

2:27 م, الأربعاء, 15 يوليو 20

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء على خلفية تراجع شديد فى مخزون الخام الأمريكى ، فى الوقت الذى تترقب فيه السوق الخطوات المقبلة من اجتماع لأوبك اليوم بشأن المستوى المستقبلى لتخفيضات الإنتاج، بحسب وكالة رويترز.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.5 % ليصل سعر البرميل إلى 43.12 دولار، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.6 % إلى 40.52 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات من معهد البترول الأمريكى أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 8.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو متجاوزة بذلك توقعات المحللين بتراجعها 2.1 مليون برميل مما يعكس انتعاش الطلب على الوقود على الرغم من جائحة كورونا.

وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية اليوم الأربعاء.

وفيما يتعلق بالإمدادات، ستراقب السوق عن كثب أنباء اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يتخذ أهم أعضاء أوبك وحلفائها ومنهم روسيا، أو ما يعرف باسم مجموعة أوبك+، قرارا بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا التي تنتهي في يوليو أو تقليصها إلى 7.7 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكى أمس الثلاثاء أن مخزونات كل من النفط الخام والبنزين فى الولايات المتحدة هبطت بشدة الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

وتراجعت مخزونات الخام 8.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو إلى 531 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وقال معهد البترول إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 548 ألف برميل.

وهبطت مخزونات البنزين 3.6 مليون برميل بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاضا قدره 643 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار ثلاثة ملايين برميل بينما كان من المتوقع أن ترتفع 1.5 مليون برميل.

وبحسب البيانات أفإن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي تراجعت بمقدار 779 ألف برميل يوميا.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط مكاسبها في التعاملات اللاحقة على التسوية بعد نشر بيانات معهد البترول ليصل خام برنت إلى 43.06 دولار للبرميل والخام الأمريكي إلى 40.48 دولار للبرميل.