ارتفاع أسعار الذهب بدعم التوترات بين أمريكا والصين

انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.17 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 1762.84 دولار للأوقية.

ارتفاع أسعار الذهب بدعم التوترات بين أمريكا والصين
عمر سالم

عمر سالم

10:49 ص, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع تصاعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين مما يعزز الطلب على المعدن النفيس.

وذكرت وكالة رويترز ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1475.51 دولار للأوقية بحلول الساعة 0538 بتوقيت جرينتش بينما استقر سعر الذهب اليوم في العقود الأمريكية الآجلة عند 1474.90 دولار للأوقية.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء برفع الرسوم الجمركية على الواردات الصينية إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع بكين في الوقت الذي أقر فيه مجلس الشيوخ تشريعا يستهدف حماية حقوق الإنسان في هونج كونج.

وأضاف ترامب، خلال اجتماع حكومي في البيت الأبيض، أنه سيتعين على الصين إبرام اتفاق تجارة.

ويترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر أكتوبر في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش بحثا عن مؤشرات بشأن مستقبل السياسة النقدية.

وتراجع الدولار قليلا إلى 108.62 ين، عقب انخفاضه 0.09 بالمئة يوم الإثنين.

وجرى تداول الدولار عند 1.1074 دولار لليورو يوم الثلاثاء في آسيا بعد أن تراجع لأدنى مستوى في أسبوعين تقريبا.

ولم يسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، عند 97.808 قرب أدنى مستوى في أسبوعين.

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام ليسهم في الحفاظ على النمو ولكنه أشار الشهر الماضي إلى أنه لن تكون هناك تخفيضات أخرى إلا إذا تحولت الاوضاع الاقتصادية للأسوأ.

وتكبد الدولار خسائر يوم الثلاثاء في الوقت الذي تضرر فيه الطلب على العملة الأمريكية جراء انحسار الآمال في إبرام اتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين.

ارتفاع أسعار الفضة واستقرار البلاديوم

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.17 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 1762.84 دولار للأوقية.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب بالإضافة إلى أسعار الدولار في السوق المحلية.

وأشارت تقارير إلى أن بكين متشائمة حيال فرص إبرام صفقة تجارة مع واشنطن، وهو ما أثار مخاوف الأسواق.