اختيار لعبة كرة القدم الإلكترونية لأول مرة فى كأس العالم المقبلة

بداية من منتصف الشهر المقبل

اختيار لعبة كرة القدم الإلكترونية لأول مرة فى كأس العالم المقبلة
محمود جمال

محمود جمال

11:15 ص, الأثنين, 26 أغسطس 19

أعلن الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، أن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ( كوريا ٢٠١٩ ) ستقام بدءا من منتصف سبتمبر المقبل وذلك بعد التحديد النهائى لهذه الألعاب من جانب الاتحاد الدولى للألعاب الإلكترونية، حيث تم اختيار اللعبة الجماعية ( Dot2) ولعبتين فى المجال الفردى هما PES2020 و Tekken7.

وقال شريف عبدالباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الالكترونية، إن التصفيات ستكون برعاية ودعم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى طالب بأهمية مشاركة اكبر عدد من الشباب فى هذه التصفيات وبدء الخطوات لإقامة دورى مراكز الشباب مع أول دورى للأندية فى كرة القدم الالكترونية هذا العام.

وأضاف عبدالباقى في بيان صحفي اليوم أن اختيار الاتحاد الدولى للعبة كرة القدم الالكترونية PES2020 فى كأس العالم ولأول مرة من شأنه يدعم توجهات الاتحاد بالتركيز على الكرة والالعاب المحببة للشباب فى مسابقتنا المحلية وتحديد الفئات العمرية التى تناسب كل مرحلة عمرية والتوعية بعدد الساعات المناسبة لممارسة اللعبة.

وسوف يتم اختيار أعضاء الفرق المصرية من الفائزين فى هذه التصفيات لضمان أفضل العناصر المشاركة فى كأس العالم المقبلة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولى وهو الجهة الدولية الرسمية للألعاب والرياضات الالكترونية والذى يضم فى عضويته أكثر من ٦٠ دولة، قد قرر تنظيم البطولة العالمية خلال الفترة من ٥ الى ١١ ديسمبر بمدينة سوول الكورية الجنوبية.