اختبأوا في شقتين بطنطا وزفتى.. تفاصيل ضبط المتهمين الهاربين من سجن بالغربية

بعد أقل من 3 أيام من هروبهم في حملتين أمنيتين لمباحث الغربية.

اختبأوا في شقتين بطنطا وزفتى.. تفاصيل ضبط المتهمين الهاربين من سجن بالغربية
أماني عوض

أماني عوض

12:35 م, الخميس, 14 يناير 21

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين الثلاثة الهاربين من سجن طنطا العمومي ومحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد، وذلك أثناء اختبائهم في شقتين بمنطقتي طنطا وزفتى بعد 3 أيام من هروبهم.

ضبط الهاربين في حملات أمنية

كانت أجهزة البحث الجنائي بالغربية قد شنت حملات أمنية، ومأموريات على طنطا وزفتى وكفر الزيات، لضبط المتهمين بعد هروبهم الإثنين الماضي.

وأكدت المعلومات أنهم اختبأوا في شقتين في طنطا وزفتى، منهم سجين يدعى محمد محمود نصر، وشهرته محمد المصري 30 سنة، في أحد المنازل بمنطقة العجيزي بحي أول طنطا.

وعلى الفور داهمت قوات الأمن المكان، وتمكنت من القبض على السجين الهارب، بعدما حاول الهروب من سطح المنزل بعدما تسلقه.

وفي حملة أخرى على منطقة زفتي، ضبط المتهمين شعبان محمد ورضا عبد الوهاب محكوم عليهم بالإعدام، أحدهما في قضية قتل حافظة القرآن صابرين مبارك، لسرقة ذهبها، وذلك أثناء اختبائهم في شقة أخرى.

التحقيق لكشف ملابسات الحادث

كانت أجهزة الأمن قد فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة هروب 3 سجناء من سجن طنطا العمومي، اليوم الإثنين، لمعرفة ملابسات الحادث وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

على جانب متصل، كثفت الأجهزة الأمنية من جهودها لسرعة وضبط السجناء الهاربين، مع تشكيل فريق أمني بالتنسيق بين الأمن العام والسجون.

وانتقلت قيادات أمنية لموقع الحادث في سجن طنطا العمومي، وذلك ضمن جهود كشف غموضه ومعرفة الملابسات.

بلاغ هروب متهمين من سجن طنطا العمومي

ترجع الواقعة، لتلقي مديرية أمن الغربية، بلاغًا من سجن طنطا العمومي يفيد بهروب 3 سجناء، اتضح أنهم متهمين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد، فجر يوم الإثنين الماضي.

ورجح الفحص الأولى أن المتهمين هربوا بعد تعطيل كاميرات المراقبة، وتسلق الأسوار والاختباء بين المنازل، وذلك بعدما تمكنوا من تنقيب الجدران خلال 3 أشهر.

وتبين أن المتهمين جميعهم مسجلين أشقياء خطر، في قضايا قتل واتجار في المواد المخدرة والسلاح.

وتحرر محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تباشر التحقيقات حاليًا في الواقعة، كما أجرت معاينة لموقع الحادث للوقوف على ملابساته.