احتفالًا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.. الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون

في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

احتفالًا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.. الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون
أماني عوض

أماني عوض

11:43 ص, الأربعاء, 9 ديسمبر 20

قررت وزارة الداخلية منح جميع السجناء زيارة استثنائية، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، مع تطبيق الاجراءات الوقائية والصحية وقواعد التباعد الاجتماعي بين النزلاء والزائرين.

يأتي ذلك بمناسبة قرب الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وحرصًا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

وأكدت الداخلية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

على جانب آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر في عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة الأقصر، وذلك بالتنسيق مع أعضاء لجنة الصالحات، وبحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات.

جاء ذلك انفاذًا لثوابت السياسة الأمنية الهادفة نحو إنتهاج مفهوم تحصين المجتمع من شرور الجريمة وأثارها السلبية وتجفيف منابع الخصومات الأثرية.

وتمكنت من التوفيق والصلح بين أطراف العائلة، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي، وتعهد كلٌ منهم بعدم التعرض للآخر.