احتفالًا بالمولد النبوي.. أكاديمية الشرطة تُنظم ندوة تثقيفية للمجندين

الحديث عن سمو ونعمة رسالة الأمن لتحقيق الطمأنينة والأمان للمجتمع والوطن.

احتفالًا بالمولد النبوي.. أكاديمية الشرطة تُنظم ندوة تثقيفية للمجندين
أماني عوض

أماني عوض

1:51 م, الجمعة, 29 سبتمبر 23

نظمت أكاديمية الشرطة “كلية التدريب والتنمية” ندوة تثقيفية للمجندين، بعنوان: “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف”، حاضر خلالها مدير العلاقات العامة بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بحضور عدد من قيادات وضباط الكلية، وعدد من المجندين بالأكاديمية، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتناولت الندوة التطرق إلى السيرة النبوية الشريفة وحياة الرسول ﷺ والقيم الدينية السمحة، كما تضمنت الندوة الحديث عن سمو ونعمة رسالة الأمن لتحقيق الطمأنينة والأمان للمجتمع والوطن، والحفاظ على مقومات الأمن والاستقرار.

وأشاد فضيلته بتضحيات وجهود رجال الشرطة وأدائهم الوطني الفاعل التي قدموها لتحقيق الأمن والاستقرار للبلاد.

وأكد فضيلته على أهمية دور رجال الشرطة في تحقيق الأمن للوطن والمواطنين، باعتبارها رسالة سامية.

وأشار إلى ذكر نعمة الأمن فى العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، فضلاً عن أهمية ترسيخ القيم والمبادئ الدينية السمحة، وتعظيم روح الولاء والإنتماء ورفع الروح المعنوية.

وقد لاقت فعاليات الندوة استحسان وإشادة من الحضور مع موضوعات الندوة من خلال أسئلتهم واستفساراتهم التي تؤكد وعيهم، وحرصهم على تدعيم دورهم فى حماية أمن وطنهم.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على تنمية وتطوير الجوانب المعرفية، والعلمية والثقافية لدى أعضاء هيئة الشرطة.

على صعيد متصل، نظم قطاع قوات الأمن ندوة دينية تثقيفية للمجندين بالإدارة العامة لتدريب قوات الأمن، حاضر فيها فضيلة الدكتور عصام الروبي والمنشد الديني ضياء الناظر من وزارة الأوقاف، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ودارت فعاليات الندوة حول التأكيد على سماحة الدين الإسلامى ووسطيته وضرورة التحلى بالفكر الواعى المستنير المبنى على الإنتماء الحقيقى للوطن، وكذا أهمية رسالة الدفاع عن الوطن وتوفير الحماية لجميع المواطنين.

وفي نهاية الندوة استمع فضيلته إلى أسئلة عدد من المجندين وأجاب عليها، مشيرًا إلى إن ما دار من مناقشات خلال الندوة يؤكد على تمتع المجندين بقدر ملموس من الثقافة والمعرفة والوعي الديني، مثمنًا الجهود التي يبذلها رجال الشرطة في سبيل حفظ أمن واستقرار الوطن.