اجتماع وزاري لتنسيق جهود رعاية الطفل

وذلك بحضور الدكتورة سحر السنباطي

اجتماع وزاري لتنسيق جهود رعاية الطفل
إسلام شريف

إسلام شريف

2:00 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 24

عقدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة، وركز الاجتماع على مناقشة سبل تنسيق الجهود بين الجهات الثلاث في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطوير دور الرعاية وتحسين خدمات رعاية الأطفال.

وحضر الاجتماع الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور محمد العقبي، مساعد الوزيرة للاتصال الاستراتيجي والإعلام، ودينا الصيرفي، مساعد الوزيرة للتعاون الدولي، بالإضافة إلى فريق عمل الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالوزارة وممثلي المجلسين.

وأكدت مرسي على أهمية التعاون بين كافة مؤسسات الدولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددة على أولوية تحسين الخدمات المقدمة للأسر والأطفال، خصوصًا الأطفال في دور الرعاية والمعرضين للخطر.

وأشادت مرسي بالدور الهام للمجلسين في خدمة القضايا الاجتماعية، معربة عن تطلعها إلى مزيد من التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات خلال الفترة المقبلة.

ويهدف هذا التعاون إلى تعظيم الاستفادة من الجهود المبذولة وتحقيق نتائج إيجابية على المستويين المحلي والدولي في ملفات تنمية الأسرة وقضايا الطفولة والمرأة وكبار السن.