اجتماع مرتقب بين مالك «ستراكشر لاين» السعودية ووزير قطاع الأعمال

لحل أزمة جراج مدينة نصر وديا

اجتماع مرتقب بين مالك «ستراكشر لاين» السعودية ووزير قطاع الأعمال
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:36 ص, الثلاثاء, 4 أغسطس 20

علمت «المال» من مصدر حكومى أن مالك شركة «ستراكشر لاين» للمقاولات السعودية سيعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لبحث تسوية نزاع أرض جراج مدينة نصر.

وشهدت الفترة الماضية خلافا كبيرا حول مشروع استغلال أرض جراج مدينة نصر بين شركة مصر للسياحة، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، والشركة السعودية لعدم التزام الأخيرة بسداد المبالغ المستحقة للأولى منذ أبريل 2019 بإجمالى 175 مليون جنيه.

واتخذت «مصر للسياحة» إجراءات قانونية ضد الشركة السعودية، حيث قدمت  7 شيكات إلى النيابة بعد رفضها من البنك لعدم كفاية الرصيد وصدرت خمسة أحكام بالحبس لمدة 3 سنوات لكل جنحة، كما قامت الشركة برفع دعوى لفسخ  عقد الشراكة الموقع منذ عام 2016.

فى المقابل، قال المصدر إن «ستراكشر لاين» حصلت أيضا على أحكام غيابية ضد رئيس مصر للسياحة الحالى سامح سعد، والسابق رشاد رفاعى، بالحبس ثلاث سنوات لتبديد  الأمانة  بعد تسليم الشيكات للمحكمة وجار الطعن عليه.

 وأكد  المصدر أن وزير قطاع الأعمال العام يحاول حل الأزمة فى إطار تسوية ودية لتشجيع الاستثمار من ناحية والحفاظ على المال العام من ناحية أخرى.

ويتضمن عقد الشراكة لاستغلال أرض جراج مدينة نصر إنشاء 33 عمارة ومدرسة ومستشفى بتمويل من المستثمر السعودى على أن يكون نصيب مصر  للسياحة %51 من إجمالى مبيعات الوحدات.

ووفقا للعقد أيضا تلتزم «ستراكشر لاين» بايجاد وإنشاء جراج بديل لجراج مدينة نصر يتم تسليمه  لمصر للسياحة «تسليم مفتاح» خلال 6 أشهر من تاريخ العقد.