اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن اليوم في بغداد

يُناقِش المُجتمِعون تعزيز العلاقات العربيّة، والتي تمثل هدفاً رئيسياً في استراتيجيّة وزارة الخارجيّة، وتنويع الشراكات، والدوائر الاقتصادية المُتعدِّدة التي تتيح الانفتاح على الآخر

اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن اليوم في بغداد
سمر السيد

سمر السيد

4:39 م, الأحد, 4 أغسطس 19

ينعقد الاجتماع الثلاثيّ على مُستوى وزراء خارجيّة العراق، والأردن، ومصر في بغداد يوم الأحد المُوافِق الرابع من شهر أغسطس الحالي، وفق بيان .

أهم القضايا المقرر بحثها

ويُناقِش المُجتمِعون تعزيز العلاقات العربيّة، والتي تمثل هدفاً رئيسياً في استراتيجيّة وزارة الخارجيّة، ولتنويع الشراكات، والدوائر الاقتصادية المُتعدِّدة التي تتيح الانفتاح على الآخر.

كما سيبحثون دعم العراق في تثبيت الاستقرار، وتحقيق التنمية، وترسيخ التعاون، والعمل العربيّ المُشترَك، وموضوعات مكافحة الإرهاب، والاستثمار عبر سلسلة اتفاقات، وتفاهمات تتضمّن التنسيق الاقتصاديّ.

ويتناول الاجتماع دعم العراق في إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابيّ.

ويتبادل المُجتمِعون الرُؤى، والأفكار حول أهمِّ القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، وتقييم مُجمَل التطوُّرات الإقليميّة.

ووفق بيان السفارة العراقية ، سيبحثون أيضاً ضرورة الدفع بمسيرة التضامُن العربيّ بما يُسهِم في تحقيق آمال شُعُوب البلدان الثلاثة بالتنمية، والازدهار.

الاجتماع يعبر عن حرص البلدان الثلاثة على التشاور المستمر لتعزيز التعاون

ويُعبِّر هذا الاجتماع عن حرص البلدان الثلاثة على التشاور المُستمِرّ حول سُبُل تعزيز التعاون، والتوصُّل إلى تحقيق التكامل في شتى المجالات.

كما تستهدف البناء على مُخرَجات القمة الثلاثـيَّة التي جرت في القاهرة بحُضُور رئيس مجلس الوزراء د.عادل عبدالمهدي، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وعاهل المملكة الأردنيّة الملك عبد الله؛ لتحقيق الأهداف المُشترَكة.