اجتماع بين «الإسكان» و«الإسماعيلية» لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

تم خلال الإجتماع مناقشة موقف عدد 3 مشروعات مياه شرب وموقف عدد 17 مشروع صرف صحى

اجتماع بين «الإسكان» و«الإسماعيلية» لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:30 م, الأثنين, 22 يونيو 20

عقد مسئولو ومحافظة الإسماعيلية اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، لمتابعة موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وحل المشكلات التى تعوق تنفيذها حتى يتم الانتهاء منها.

دعم المحافظة للمشروعات الجاري تنفيذها

أكد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع دعم المحافظة للمشروعات الجاري تنفيذها، وتدخلها لدى شركة كهرباء مدن القناة لتوريد المحولات وإنهاء أعمال التغذية الكهربائية للمشروعات حتى تتمكن أجهزة وزارة الإسكان من تسلم المشروعات وتشغيلها والاستفادة منها لصالح أهالى محافظة الإسماعيلية.

وشدد الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، على ضرورة إجراء اجتماعات تنسيقية مشتركة بين المحافظة والوزارة وقطاع الكهرباء بمدن القناة بصورة دورية لحل المشكلات التى تعطل الاستفادة والنفع العام من المشروعات التى يتم تنفيذها بالمحافظة.

تشكيل لجنة للبدء في أعمال متابعة المشروعات المتوقع انتهاؤها خلال 6 أشهر

وشدد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة، والجهاز التنفيذى للهيئة القومية بمحافظة الإسماعيلية، للبدء فى أعمال متابعة المشروعات المتوقع الانتهاء منها  خلال ستة أشهر طبقا للبرامج الزمنية المعتمدة، وإنهاء الملاحظات أولا بأول تفعيلاً لقرار وزير الإسكان فى هذا الشأن.

على جانب آخر، أعلن المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الاسماعيلية، استمرار تقديم الدعم الكامل واجراء كل التنسيقات اللازمة لتذليل العقبات التى تواجه أجهزة وزارة الاسكان مع القطاعات الأخرى فى المحافظة، للوصول لأقصى درجات النفع العام لسكان محافظة الإسماعيلية من خدمات الصرف الصحي ورفع المعاناة عن المواطن.

وأوضح الدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات، أنه جار متابعة المشروعات التى يتم تنفيذها للالتزام بالتوقيتات المحددة فى الجداول الزمنية للمشروعات والتنسيق مستمر بين قطاعات الوزارة لحل المشكلات التى تواجه الشركات المنفذة للمشروعات.

مناقشة 3 مشروعات مياه شرب و17 مشروع صرف صحي

وتم خلال الاجتماع مناقشة موقف عدد 3 مشروعات مياه شرب وموقف عدد 17 مشروع صرف صحى، وتم الاتفاق على أن جميع ملاحظات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمدن القناة على المشروعات الجارى تنفيذها والمتوقع الانتهاء منها من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لا تعوق الاستلام الابتدائى وتشغيل المشروع والاستفادة منه، وأن التنسيق مستمر بين الجهات فى هذا الصدد.

كما تم الاتفاق على قيام محافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستصدار الموافقات اللازمة لتخصيص الأراضى لإقامة المشروعات.

واتفق مسئولو الوزارة والمحافظة على ضرورة حضور ممثل عن شركة كهرباء مدن القناة الاجتماعات التنسيقية القادمة لمناقشة المشكلات التى تخص التغذية الكهربائية للمشروعات.

الاتفاق على تقديم جدول زمني لتنفيذ أعمال التغذية للمشروعات

وتم خلال الاجتماع الاتفاق أيضًا على تقديم جدول زمنى معتمد من كل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للانتهاء من الملاحظات الخاصة بها، وكهرباء مدن القناة لتنفيذ أعمال التغذية الكهربائية للمشروعات.

جاء ذلك بحضور اللواء شريف بشارة، محافظ الاسماعيلية، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس احمد عصام، نائب محافظ الاسماعيلية، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات، وسكرتير عام المحافظة و قيادات قطاع مرفق مياه الشرب والصرف الصحي.