اتفاق بين 3 توابع للقابضة للنقل البحرى لشحن وتخزين 300 ألف طن فحم سنويا

بصافى ربح متوقع 3 ملايين جنيه فىالعام

اتفاق بين 3 توابع للقابضة للنقل البحرى لشحن وتخزين 300 ألف طن فحم سنويا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:14 ص, الأثنين, 25 يناير 21

وقعت 3 شركات تابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى اتفاقاً مشتركاً، لشحن وتفريغ وتخزين 300 ألف طن فحم سنويا، بصافى ربح متوقع 3 ملايين جنيه يتم تقاسمه بين الشركات الثلاث.

وكشفت مصادر وثيقة الصلة بالاتفاق أن الشركات الثلاث هى العربية المتحدة للشحن والتفريغ، والسويس للشحن والتفريغ الآلي، والمستودعات المصرية العامة، وأنه فى المراحل النهائية لدراسات الأثر البيئي، للحصول على التراخيص اللازمة لبدء العمل.

ولفتت المصادر إلى أن العربية للشحن ستكون مهامها وفقا للاتفاق تفريغ الشحنات ونقلها بعد وصولها لمينائى الاسكندرية، والدخيلة، لمخازن شركة المستودعات فى العامرية، التى تتولى بدورها عملية التخزين.

وأكدت المصادر أن الاتفاق تدعمه بقوة الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى معولة عليه بشدة فى تحسين أداء الشركات الثلاثة، لافتة إلى أن نسبة توزيع صافى الربح مازالت تحت الدراسة من قبل القابضة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الاتفاق سيدعم بشكل خاص شركة العربية للشحن التى تعانى من خسائر متراكمة ضخمة، حيث سيسهم صافى الربح المتوقع أن تحصل عليه الشركة فى سد الفجوة التمويلية التى تعانى منها، ويساهم فى تغطية جزء من التكاليف، كما يخفف العبء على الشركة القابضة للنقل.

وكشفت المصادر العربية للشحن تحصل على 850 ألف جنيه شهريا من القابضة للنقل لسداد جزء من رواتب العاملين والموظفين بالشركة، والبالغ إجماليها مليونى جنيه، وذلك نتيجة ارتفاع تكاليف الشركة مقارنة بإيراداتها.