اتفاق بين مصنع 300 الحربي وشركة تشيكية لتصنيع المسدسات والبنادق الآلية

يأتي هذا اللقاء في إطار استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في المجالات المختلفة إلى الشركات.

اتفاق بين مصنع 300 الحربي وشركة تشيكية لتصنيع المسدسات والبنادق الآلية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:32 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، مع لوبومير كوفاريك رئيس مجلس إدارة شركة CZ التشيكية والوفد المرافق له، نقل التكنولوجيا الخاصة بتصنيع أنظمة ومعدات عسكرية، وذلك بديوان عام الوزارة.   

 ووفقًا لبيان الوزارة اليوم، يأتي هذا اللقاء في إطار استراتيجية العمل بوزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في المجالات المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها، منها التكنولوجيا الخاصة بتصنيع المسدسات والبنادق الآلية.

وكشف البيان عن الاتفاق على التعاون بين شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربى) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وشركة CZ التشيكية من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين، لبحث توطين تصنيع بعض الأسلحة والمعدات العسكرية في مصر لتوفير مطالب الجهات المعنية بمصر والتصدير.   

من جانبه، أكد لوبومير كوفاريك رئيس مجلس إدارة شركة CZ التشيكية أهمية التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، لما يتوفر بشركاتها ووحداتها إمكانيات تكنولوجية وكوادر بشرية مؤهلة وخطوط إنتاج تضاهى خطوط الإنتاج العالمية، ويتم إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات طبقاً لمعايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة، ما يساعد على نجاح توطين تكنولوجيا تصنيع المسدسات والبنادق الآلية والأسلحة الأخرى.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تكون علي تواصل دائم وتقوم بتنفيذ زيارات للمنشأت المتوفرة بالشركتين ( CZ، م/300) لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المشترك ووضح خطة طريق للتنفيذ.