اتفاقية شراكة بين «كاسبرسكي لاب» و«سايبر كيدز» السعودية

لرفع الوعي لدى الأطفال حول مخاطر الأمن الرقمي

اتفاقية شراكة بين «كاسبرسكي لاب» و«سايبر كيدز» السعودية
محمود جمال

محمود جمال

11:07 ص, الأحد, 21 يونيو 20

أبرمت شركة كاسبرسكي لاب للحلول الأمنية اتفاقية شراكة مع جمعية الأمن السيبراني للأطفال سايبركيدز  “Cyber Kids” في المملكة العربية السعودية، بهدف رفع الوعي لدى الأطفال حول مخاطر الأمن الرقمي.

ويتشارك الطرفان الهدف ذاته المتمثل في إعداد النشء وتسليحه بالمعرفة اللازمة لحماية نفسه وحضوره على الإنترنت، من خلال التصدي للتنمّر الرقمي والحدّ من خطر الهجمات الرقمية.

ومن المقرر بموجب هذا التعاون أن تضع كاسبرسكي خلاصة خبرتها بين يدي جمعية الأمن السيبراني للأطفال في شكل دورات تدريبية وورش وجوائز تحفيزية.

أكّد سلطان الغامدي المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الأمن السيبراني للأطفال، أن من الواجب، في ظلّ استمرار تطور الجرائم الرقمية في أنحاء العالم، أن “نكون قادرين على تزويد الشباب الصغار بالمعرفة المهمة التي تقيهم خطر الجريمة الرقمية، كما تمكّنهم من التصدي لها عندما يكبرون”.

وأعرب المسؤول عن أمله في تمهيد الطريق أمام جيل مثقف رقميًا من خلال تقديم هذه الدورات التدريبية للأطفال في جميع أنحاء المملكة.

من جانبه، اعتبر كنعان المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، الشراكة بين جمعية الأمن السيبراني للأطفال وكاسبرسكي “خطوة مهمة نحو إنشاء مجتمع سعودي واعٍ لمخاطر الإنترنت مثلما هو مدرك لمزاياها، وقال: “سوف يمكّننا تثقيف الأطفال والنشء حول أهمية الأمن الرقمي وتحسين معرفتهم من الاقتراب خطوة أخرى نحو بناء عالم يمكن فيه للأطفال الاستمتاع بأمان بكل ما تنطوي عليه الإنترنت من صنوف المنفعة والتسلية، ونحن مطمئنون إلى أن خبرتنا ستساعد الجمعية على تحقيق رؤيتهم الشاملة”.