اتفاقية شراكة بين الاتصالات وجامعة المنصورة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

الوزارة عقدت اجتماعا موسعا مع المختصين في تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة في مجالات الذكاء الاصطناعي

اتفاقية شراكة بين الاتصالات وجامعة المنصورة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
محمود جمال

محمود جمال

3:27 م, الخميس, 6 فبراير 20

تستهدف وزارة الاتصالات توقيع اتفاقية شراكة مع جامعة المنصورة في حلول تكنولوجيا الاصطناعي لتطوير تطبيقات تخدم التنمية المجتمعية .

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إن الوزارة عقدت اجتماعا موسعا مع المختصين في تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنصورة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، لمناقشة كيفية تطويع التقنيات الجديدة المتقدمة لدعم عملية التحول الرقمي في مصر.

وأضاف أن وزارة الاتصالات تستهدف أن تكون جامعة المنصورة ظهيرا تقنيا للوزارة وتنمية المجتمع بمجالات تكنولوجيا المعلومات في مجابهة التحديات المجتمعية المختلفة.

وتابع أن زيارته إلي محافظة الدقهلية تركز على متابعة كافة عناصر مشروع مصر الرقمية الذي تضطلع الحكومة المصرية به ممثلة في وزارة الاتصالات.

جاء ذلك ضمن جولة وزير الاتصالات لتفقد وافتتاح عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمنصورة بمحافظة الدقهلية .

وأكد أنه تابع تطوير مكاتب البريد المصري وتحويلها لمراكز خدمات متكاملة توفر المواطن كافة احتياجاته لافتاً إلى أنه تم افتتاح فرع الشركة المصرية للاتصالات بالمنصورة، كما تم تفقد أعمال الحفر لتوصيل كابلات الألياف الضوئية لجميع الجهات الحكومية بمحافظة الدقهلية.

وبين الوزير أن وزارة الاتصالات ستطلق 3 حزم خدمات من الحكومة إلى المواطن وتشمل خدمات التوثيق والتموين والمرور بالتعاون مع الوزارات المعنية، كما ستطلق حزمة واحدة من الحكومة إلى المستثمر موضحا أنه سيتم ربط نحو 5 آلاف مبنى حكومي بكابلات الفايبر في المرحلة الأولى.

وأضاف الوزير أن الجزء الثاني لزيارة اليوم اعتمد على استعراض مساهمة الوزارة في بناء الإنسان المصري وتأهيله باحدث المهارات والتدريب لزيادة كفاءته وتاهيله لسوق العمل وذلك بالتعاون مع الجهات المنوطة وهي جامعة المنصورة.

وكشف الوزير أنه من المنتظر افتتاح مركز الابداع بجامعة المنصورة قريبا خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أنه سيساهم في رعاية الشركات الناشئة و تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وتدربب الشباب من الطلبة والخريجيين.