اتفاقية تعاون بين مؤسسة التمويل الدولية وإيتيدا لتنمية الخريجين وتحسين تنافسية قطاع تكنولوجيا المعلومات

وكالات: أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، توقيع اتفاقية الأحد القادم مع هيئه تنمية صناعة التكنولوجيا "ايتيدا" تهدف إلى تحسين فرص توظيف خريجي الجامعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير العمالة الماهرة للقطاع إضافةً إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

اتفاقية تعاون بين مؤسسة التمويل الدولية وإيتيدا لتنمية الخريجين وتحسين تنافسية قطاع تكنولوجيا المعلومات
جريدة المال

المال - خاص

7:47 م, الأربعاء, 13 أغسطس 14

وكالات:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، توقيع اتفاقية الأحد القادم مع هيئه تنمية صناعة التكنولوجيا “ايتيدا” تهدف إلى تحسين فرص توظيف خريجي الجامعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير العمالة الماهرة للقطاع إضافةً إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

وذكرت المؤسسة، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن حفل التوقيع يحضره كل من المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، ومؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت المؤسسةإلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمثل أحد أكثر القطاعات حيويةً وأسرعها نمواً في مصر حيث يساهم بنحو 4.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ويتوقع أن يصل معدل نموه السنوي إلى 14 في المائة عام 2016، موضحة أن الاحتياج إلى القوة العاملة الماهرة سيتزايد مع تسارع نمو القطاع وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

يشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز حصراً على تنمية القطاع الخاص وتعمل مع مؤسسات القطاع الخاص في أكثر من 100 دولة، وتستخدم رأس مالها وخبرتها في الحد من الفقر وتعزيز الرخاء العادل وبلغت استثماراتها أكثر من 22 مليار دولار لتحسين حياة الشعوب في البلدان النامية ومواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً للتنمية.

جريدة المال

المال - خاص

7:47 م, الأربعاء, 13 أغسطس 14