اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة أوتونوما لمنح درجة مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب

وقع الدكتور إسماعيل عبد الغفار بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة اوتونوما لمنح درجة علمية مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب والهندسة والاعلام الرقمى بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة . وأبدى الجانبان اهتمامهما بتوسيع نطاق التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والتجارب العلمية.

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية وجامعة أوتونوما لمنح درجة مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب
معتز محمود

معتز محمود

6:41 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

وقع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة أوتونوما لمنح درجة علمية مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب والهندسة والإعلام الرقمى، بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وأبدى الجانبان اهتمامهما بتوسيع نطاق التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والتجارب العلمية.

يأتى ذلك مع زيارة وفد من جامعة أوتونوما برشلونة، اليوم الثلاثاء، الموافق 2 أبريل 2019، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبي قير؛ حيث كان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

وضم الوفد كلا من رئيس جامعة أوتونوما، الدكتورة مارجريتا أروز، و3 نواب إلي جانب قنصل إسبانيا بالإسكندرية السفير، خوان مانويل لوبيث فيلابلانا.

وتأتي الزيارة لتعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة اوتونوما برشلونة والأكاديمية حيث قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار عرضاً موجزاً عرّف من خلاله وفد جامعة اوتونوما بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بينها وبين كبريات الجامعات والمعاهد العلمية فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الاوروبية والامريكية.

وأثنى الدكتور اسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الأكاديمية وجامعة اوتونوما برشلونة.

وأشار الدكتور الي أن زيارة وفد جامعة اوتونوما تأتي في إطار سعي الأكاديمية بفرعها الجديد في العلمين نحو التميز الأكاديمي من خلال التعاون مع الجامعات والعالمية العريقة، وقال : يسعدنا توقيع مثل هذه الاتفاقية اليوم مع جامعة اوتونوما برشلونة التي تعتبر إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة في مجال البحث العملي في أوروبا.

وحرص وفد جامعة اوتونوما علي القيام بجولة تفقدية بمقر الأكاديمية الرئيسي تضمنت زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل .
وفي نهاية الزيارة تبادل الجانبان الدروع والهدايا والصور التذكارية