اتفاقية بين شركة تمويلى و«البريد» لصرف القروض إلكترونيًا

فى مؤتمر كايرو آى سى تى اليوم

اتفاقية بين شركة تمويلى و«البريد» لصرف القروض إلكترونيًا
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

6:42 م, الأثنين, 2 ديسمبر 19

وقعت شركة تمويلى للتمويل متناهى الصغر، اتفاقية تعاون مع الهيئة القومية للبريد يتم بموجبها صرف التمويلات وسداد قيمة الأقساط، من خلال شبكة فروع البريد على مستوى الجمهورية البالغ عددها أربعة آلاف فرع.

وتم توقيع الاتفاقية بمعرض كايرو آي سي تي اليوم، ومن المُقرر أن تدخل حيز التنفيذ الفعلي خلال أيام.

وتتضمن الاتفاقية استخدام أنظمة السداد الإلكتروني لهيئة البريد في خدمات منح التمويل والتحصيل بنشاط التمويل متناهي الصغر.

حضر التوقيع عن شركة تمويلي عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، وعن هيئة البريد عصام الصغير رئيس الهيئة وذلك بحضور كل من الدكتورعمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد متولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن أي كابيتال القابضة للإستثمارات المالية.

سداد الأقساط عبر البريد

وقال عمرو أبو العزم رئيس مجلس إدارة شركة تمويلي إنه بموجب الإتفاقية يمكن لعملاء شركة تمويلي سداد الأقساط وصرف التمويلات عبر شبكة فروع البريد على مستوى الجمهورية.

توسيع قاعدة العملاء

وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار خطة شركة تمويلي الهادفة لتوسيع قاعدة عملائها والوصول إليهم في أي مكان بجانب تيسير آليات وسرعة الحصول على التمويل وسداد قيمة الأقساط.

فيما أشار أحمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة إلى أنه سبق أن وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع هيئة البريد يتم بموجبها تواجد شركة تمويلي في مقار البريد لتقديم خدماتها التمويلية لعملائها على مستوى الجمهورية حيث بدأت تمويلي التواجد الفعلي في 6 مقرات للبريد موزعة على محافظات الشرقية وبني سويف وسوهاج وقنا وبدأت تقديم خدماتها الفعلية للعملاء هناك.

الجدير بالذكر أن رأسمال شركة تمويلي المدفوع يبلغ 75 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها على شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 30% وشركة البريد للاستثمار بنسبة 30% وشركة أيادي للاستثمار والتنمية بنسبة 40%.