«اتصالات من e&» تعتزم زيادة استثماراتها عبر استحواذات محتملة

بجانب تقديم خدمات قيمة مضافة للعملاء والتعاون مع الشركاء

«اتصالات من e&» تعتزم زيادة استثماراتها عبر استحواذات محتملة
محمود جمال

محمود جمال

10:09 ص, الخميس, 13 أكتوبر 22

قال حازم متولي، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات من e& مصر، إن الأخيرة مهتمة بزيادة استثماراتها فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، عبر تنفيذ استحواذات جديدة، والعمل على تقديم قيمة مضافة للعملاء، علاوة على التعاون مع شركائها. وأضاف، على هامش مؤتمر صحفى عُقد أمس بإمارة دبى ضمن فعاليات معرض «جيتكس جلوبال 2022» فى نسخته 42، أن «اتصالات من e& مصر» ستضخّ استثمارات جديدة فى قطاعات الطاقة المتجددة، تماشيًا مع سياسة المجموعة الأم.

وأوضح أن سياسة الشركة الاستثمارية، بعد تغيير علامتها التجارية، تعتمد على مبدأ الاستحواذات أو الاندماجات، بشرط إحداث قيمة مضافة أو إنشاء كيانات ضخمة.

وأشار متولى إلى أن مجال الاتصالات يعدّ قطاعًا دفاعيًّا يعتمد على استثمارات طويلة الأمد، حتى فى الظروف الصعبة، لافتًا إلى أن الشركة مستمرة فى ضخ أعمال جديدة لتطوير الشبكة، رغم تذبذب سعر صرف العملة الأجنبية مقابل الجنيه، وزيادة تكاليف تشغيل الخدمة.

وتابع أن السوق المصرية تتميز بمقومات قوية، لافتًا إلى أن مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة تسير بخطى متسارعة على قدم وساق، مؤكدًا أن «اتصالات من «e&» من أكبر وأنجح الاستثمارات الإماراتية فى مصر.

وأوضح متولى أن المجموعة الأم لديها رؤية تتمثل فى تطور دورها كمشغّل اتصالات، فى ظل وجود فرص نمو بمجالات مختلفة، وتقديم خدمات أكثر للعملاء.

وأكد أن شركته تُولي اهتمامًا كبيرًا برفع كفاءة العناصر البشرية واستقطاب كوادر قوية متخصصة، مبينًا أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزًا على إدارات التكنولوجيا والتسويق، وستكون هناك خطوات مؤسسية فى هذا الصدد.

وتابع: إننا ننظر حاليًّا إلى أكثر من فرصة استثمارية وجارٍ دراستها، وأن الأعمال الأساسية فى الشبكة ودعم التطور التكنولوجى فى مصر والمنطقة استثمارات رئيسية للشركة، موضحًا أن محفظة خدماتها الرقمية شهدت نموًا، وعلى رأسها «ماى اتصالات» و«تويست للترفيه».

وأشار إلى أن عدد محطات المحمول المملوكة للشركة تصل إلى 9 آلاف، بعد إضافة حوالى 650 جديدة خلال العام الحالي، كما يتم توسعة الطاقة الاستيعابية سنويًّا لكل المحطات، باستثمارات تتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه.

وأكد متولى أن خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات أحدثت طفرة كبيرة خلال المرحلة الماضية فى تغيير شكل الخدمة.

وأضاف أن الشركة تواصل دعم خدماتها لتلائم متطلبات العميل المتنامية، منوهًا بأنها جاهزة أيضًا لتشغيل خدمات الجيل الخامس حال طرحها رسميًا من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

ونوه بأن تشغيل الشبكة مكلف جدًّا على المستوى المالى مع التوسع الجغرافى لأبراج المحمول.

فى سياق متصل، أشار إلى أن كفاءة خدمات الإنترنت فى مصر جيدة، لكنها تحتاج إلى تطوير مستمر، موضحًا أن نسبة نجاح المكالمات وسرعة تحميل خدمات الموبايل إنترنت وإتاحة الخدمة على شبكة اتصالات تشهد زيادة سنويًّا.

وأكد متولى أنه إذا قرر أى مشغل وقف الاستثمار فى شبكته ستنهار سريعًا، منوهًا بأن الشركة تسعى لإيجاد بدائل أخرى لتغطية المناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية بالتعاون مع جهاز تنظيم الاتصالات.

على صعيد آخر قال إن «اتصالات منe&» تقدم خدمات التوقيع الإلكترونى فى 23 محافظة عبر فروعها، وذلك بالشراكة مع شركة فيكسد مصر للحلول الرقمية.

ولفت إلى أن الطلب على الخدمة كبير، لكن من المبكر الإشارة إلى الأرقام المحققة، والهدف الأساسى للشركة توسيع قاعدة استخدام التوقيع الإلكتروني، ورفع كفاءة العمل الإداري، وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات.