اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

عادل عبد الجواد:

من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلى القاهرة خلال ساعات، للتوصل لتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس

اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
جريدة المال

المال - خاص

1:38 م, السبت, 19 يوليو 14

عادل عبد الجواد:


من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إلى القاهرة خلال ساعات، للتوصل لتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

 

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن وفدا أمريكيا رفيع المستوى موجود حاليا في القاهرة للتمهيد لهذه الزيارة.
 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية صباح اليوم عن مسئول كبير بالأمم المتحدة قوله، إن الأمين العام للمنظمة الدولية “بان كي مون” سيتوجه إلى الشرق الأوسط، اليوم السبت، في محاولة لوقف إطلاق النار.

ونقلت عن مسئول الشئون السياسية بالأمم المتحدة “جيفري فيلتمان” لمجلس الأمن قوله, إن إسرائيل لديها قلق أمني، ونحن ندين إطلاق الصواريخ بشكل عشوائي من غزة على إسرائيل، مما أنهى وقفا مؤقتا لإطلاق النار، لكننا نشعر بالانزعاج من الرد الإسرائيلي المفرط.
 

وفي إطار الجهود والاتصالات الرامية لوقف النار، قالت “يديعوت” إن وزير الخارجية المصري “سامح شكري” أجرى اتصالا هاتفيا بنظرائه الأردني والسعودي والإماراتي, بشأن الجهود المصرية المبذولة من أجل وقف إطلاق النار بين الجانبين.
 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تحدث إلى وزير الخارجية المصري، وتلقى منه تفصيلا لمجمل الجهود المبذولة في هذا الاتجاه، فيما دعا شكري إيران لتأييد المبادرة المصرية.

جريدة المال

المال - خاص

1:38 م, السبت, 19 يوليو 14