اتصالات مكثفة لغرفة شركات السياحة لحل مشكلة خطابات ضمان الأياتا

تم التواصل مع الأياتا وإرسال بريد إلكتروني لمدّ المهلة الممنوحة للشركات، وفي انتظار ردّ المنظمة.

اتصالات مكثفة لغرفة شركات السياحة لحل مشكلة خطابات ضمان الأياتا
دعاء محمود

دعاء محمود

5:38 م, الأثنين, 15 يونيو 20

أكدت غرقة شركات السياحة، برئاسة حسام الشاعر، أنها تُتابع عن كثب أزمة تأخر شركة التأمين على حجوزات الطيران في تجديد عقدها مع منظمة الأياتا، والذي ينتهي بنهاية الشهر الحالي، وما ترتب عليه بمطالبة الأياتا جميع شركات السياحة بتوفير بديل للضمانة المالية.

وأضافت الغرفة، في بيان لها، أنها عقدت عدة اجتماعات مع ممثلي الأياتا بالقاهرة وممثل شركة التأمين؛ للوقوف على آخِر المستجدات، معلنة أن مجلس إدارة الغرفة قام بإتخاذ الإجراءات الآتية، تم التواصل مع الأياتا وإرسال بريد إلكتروني لمدّ المهلة الممنوحة للشركات، وفي انتظار ردّ المنظمة.

وتابع البيان: كما تم الاتفاق مع الأياتا بأن تقوم بتحويل الشركات التي لم تصدر تذاكر لمدة عام وعددها 850 شركة، إلى نظام Go lite من طرفها. وفي حالة رغبة الشركة العودة للنظام القديم GO STANDARD يتم تحويلها دون دفع رسوم التحويل حتى نهاية 2020.

وأشارت إلى أنه تم التواصل مع ممثلي الأياتا بالقاهرة؛ لمناقشة أفضل السبل لحفظ حقوق الشركات لدى خطوط الطيران، ومنها تقديم خطوط الطيران خطابات ضمان بنكية لصالح الأياتا لضمان مستحقات شركات السياحة، خاصة بالنسبة للتذاكر الملغاة.

وشدد المجلس على أنه يتابع عن كثب الموقف الحالي لشركة التأمين، مطالبًا شركات السياحة بإرسال استفساراتها للغرفة في أسرع وقت؛ انتظارًا لما تسفر عنه الفترة المقبلة لحل تلك المشكلة.