اتصالات تبرم صفقة بيع واستئجار أبراج محمول مع شركة نيجيرية

 قال فرع مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" في نيجيريا اليوم الخميس، إنه يعتزم بيع 2136 برج اتصالات من أبراجه إلى شركة آي.اتش.اس النيجيرية ثم استئجارها منها في إطار خطط الوحدة النيجيرية الرامية لتوسيع نطاق تغطيتها.

اتصالات تبرم صفقة بيع واستئجار أبراج محمول مع شركة نيجيرية
جريدة المال

المال - خاص

11:32 ص, الخميس, 7 أغسطس 14

 

رويترز:
 قال فرع مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” في نيجيريا اليوم الخميس، إنه يعتزم بيع 2136 برج اتصالات من أبراجه إلى شركة آي.اتش.اس النيجيرية ثم استئجارها منها في إطار خطط الوحدة النيجيرية الرامية لتوسيع نطاق تغطيتها.

 
وقالت اتصالات نيجيريا التابعة لأكبر شركة اتصالات بالخليج في بيان: إن من المتوقع استكمال الصفقة في وقت لاحق هذا العام دون أن تكشف عن قيمتها المالية، كانت مصادر مصرفية قالت أواخر العام الماضي إن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 400 مليون دولار.
 
وبموجب الاتفاق تلتزم آي.اتش.اس باستثمار 100 مليون دولار أخرى في الأبراج في مكونات مثل المولدات المتقدمة والبطاريات عالية الكفاءة، وستسفر الصفقة عن امتلاك آي.اتش.اس وإدارتها لأكثر من 6540 برجا في نيجيريا.
 
وعادة ما تكون تكلفة بناء وصيانة أبراج شبكات الهاتف المحمول في أفريقيا أعلى بكثير منها في مناطق أخرى بسبب التكاليف الأمنية وانقطاع الكهرباء، ويدفع ذلك شركات تشغيل شبكات المحمول بشكل متزايد إلى بيع أو تأجير الأبراج إلى شركات متخصصة.
جريدة المال

المال - خاص

11:32 ص, الخميس, 7 أغسطس 14