"اتصالات البرلمان" تبحث مطالب تخفيض أسعار باقات الإنترنت

بسبب انتشار فيروس كورونا وما استتبعه من إجراءات غلق المدارس والاعتماد على التحصيل عبر الإنترنت

"اتصالات البرلمان" تبحث مطالب تخفيض أسعار باقات الإنترنت
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:02 م, الأحد, 26 أبريل 20

تدرس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عقد اجتماع مع ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لبحث شكاوي ضعف شبكات الإنترنت في الفترة الأخيرة ، ومطالب النواب  لوزير الاتصالات بتخفيض حقيقى وملموس فى أسعار باقات الإنترنت الشخصى  لطلاب المدارس والجامعات.

طلبة المدارس والجامعات

من جانبها ،طالبت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان وعبر طلب إحاطة تقدمت به إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس وزير الاتصالات بتخفيض حقيقى وملموس فى أسعار باقات الإنترنت الشخصى والمنزلى نظرا لاعتماد طلاب المدارس والجامعات عليه فى هذه الأيام فى كتابة الأبحاث العلمية التى أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى وكذلك التواصل مع مدرسيهم وعمل المراجعات المطلوبة .

وأكدت عضوة البرلمان أن طلاب المدارس والجامعات وبسبب انتشار فيروس كورونا وما استتبعه من إجراءات غلق المدارس والاعتماد على التحصيل عبر الانترنت واستبدال آلية الامتحانات لمعظم السنوات الدراسية بآلية اعداد وتقديم الأبحاث العلمية كل ذلك جعل طلاب المدارس مجبرين على المكوث لساعات طويلة على أجهزة الحاسب مستخدمين الإنترنت وهو ما يشكل عبئا ثقيلا على كاهل الأسرة المصرية فضلا عما تعانيه الأسر بالأصل جراء انتشار فيروس كورونا وما استتبعه من إجراءات حتمية .

وأشارت “هجرس “إلى أن طلبها فى الأصل هو بيان عاجل  عمدت إلى استخدام آلية طلب الإحاطة بدلا منه تماشيا مع الظروف الحالية وأنها تفاعلت مع هذا الموضوع عبر أدواتها البرلمانية نظرا لتلقيها العديد من الشكاوى من الأسر وما تلمسه من معاناة الأسر بشكل عام.

وكيل اللجنة: سيتم دعوة القومي للاتصالات لبحث الأمر

وكشف النائب يوسف الشاذلي وكيل لجنة الاتصالات في البرلمان – في تصريحات لـ “المال” عن دراسة  اللجنة عقد اجتماع في هذا الشأن في إطار الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة حاليا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأضاف أن اللجنة حال حددت موعدا للاجتماع ، سيتم دعوة جهاز تنظيم الاتصالات للحضور كونه المعني بالمراقبة علي شركات المحمول المقدمة لخدمة الإنترنت .

وأشار يوسف الشاذلي  إلى أن اللجنة تتلقي شكاوى المواطنين في هذا الشأن لتقدبمها في إحدى الأدوات الرقابية سواء  طلبات إحاطة أو بيانات عاجلة لفتح هذا الملف المهم.

وأوضح وكيل اتصالات البرلمان أنه على تواصل دائم مع رئيس الجهاز ، قائلا :” رئيس الجهاز متعاون للغاية ولا يتأخر عن حل أي مشكلة يتم إبلاغه بها  ” ، وأضاف أن ضعف الشبكات يعود إلى الضغط الكبير بسبب اعتماد العديد الكثيرين عليها في العمل أو الدراسة بسبب الظروف الراهنة الخاصة بفيروس كورونا المستجد وحظر التجوال .

ويطبق البرلمان حاليا سياسة الأولويات فيما يخص التشريعات والاجتماعات التي يعقدها للحد من التكدس والتزاما بتعليمات وزارة الصحة .

من ناحيته، أكد النائب أحمد بدران، وكيل لجنة الاتصالات البرلمان ، ضرورة زيادة سعة باقات الإنترنت مع خفض أسعارها، في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها البلاد سواء من حظر التجوال أو الاضطرار البعض للعمل من المنزل ، ضمن إجراءات الدولة الاحترازية للحد من انتشار كورونا.