«إتش سي» : سنواصل خطة التوسع الجغرافي عقب انتهاء أزمة كورونا

خفض للعمولات وتكلفة الاقتراض لجذب العملاء

«إتش سي» : سنواصل خطة التوسع الجغرافي عقب انتهاء أزمة كورونا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:48 م, الأربعاء, 1 أبريل 20

تعتزم شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية مواصلة خطتها للتوسع الجغرافي في الفروع عقب استقرار الأوضاع، وتجاوز الأسواق أزمة فيروس كورونا المستجد.

قال حسين شكري، العضو المنتدب لـ”إتش سي” لتداول الأوراق المالية، في تصريحات، لـ”المال”، إن الشركة كانت تستهدف افتتاح 3 فروع جديدة بالإسكندرية والصعيد العام الحالي، في إطار خطتها للتوسع في الفروع، إلا أن هذه الخطة تم تجميدها نتيجة أوضاع فيروس كورونا، وصعوبة الحركة من محافظة إلى أخرى لمتابعة سير الأعمال.

ولفت إلى أن فرع الإسكندرية كان الأول في قائمة الفروع المستهدف افتتاحها نظرًا لأنه يتوقف حاليًّا على التشطيبات النهائية والبنية التكنولوجية، ثم تقدم “إتش سي” رخصة لهيئة الرقابة المالية للافتتاح بمجرد الحصول على الموافقة.

خفض للعمولات وتكلفة الاقتراض لجذب العملاء

ولفت شكري إلى أنه حفاظًا على استقرار الأوضاع وإبقاء الشركة على مركزها الحالي بين ترتيب شركات السمسرة في ظل تحدي تداعيات فيروس كورونا على السوق المصرية، تقوم “إتش سي” بطرح عروض لعملائها، تشمل خفضًا للعمولات، وتكلفة الاقتراض، بما يتوافق مع خطوات البنك المركزي.

«إتش سي» بالمرتبة العاشرة في مارس وتراجع رُبعي 5 مراكز

وجاءت إتش سي بالمركز العاشر في شهر مارس الماضي، بحصة سوقية 2.2%، بقيم تداولات 821 مليون جنيه من خلال تداول 240 مليون ورقة مالية، وفقًا لتقرير ترتيب شركات السمسرة الصادر عن البورصة المصرية.

لكن على مستوى الربع الأول من العام الحالي تراجعت “إتش سي” 5 مراكز من المرتبة الثامنة في الربع الأخير من العام الماضي، إلى المركز الـ13 للربع الأول من العام الحالي، وسط تراجع للحصة السوقية إلى 1.3%، مقارنة بـ2.5% حصة سوقية في الربع الأخير من العام الماضي.