«اتش سي» تسلط الضوء على 10 أسهم تمثل 4 قطاعات بالبورصة

قالت اتش سي إن الأسهم المختارة تمثل 4 قطاعات هي: الاستهلاكي، والمالي، والصناعي، وبعض الشركات في القطاع العقاري بناءً على النظرة للاقتصاد الكلي

«اتش سي» تسلط الضوء على 10 أسهم تمثل 4 قطاعات بالبورصة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:18 م, الثلاثاء, 25 فبراير 20

اختار تقرير حديث صادر عن إدارة البحوث بشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار 10 أسهم واعدة بالبورصة ذات مخاطرة محدودة لانخفاض التقييم.

وذكر تقرير “اتش سي” – الذي وصل “المال” نسخة منه – أن الأسهم المختارة تمثل 4 قطاعات هي: الاستهلاكي، والمالي، والصناعي، وبعض الشركات في القطاع العقاري بناءً على النظرة للاقتصاد الكلي.

وأكدت “اتش سي” أنها تفضل الشركات المستفيدة من استقرار الجنيه وتعافي الاستهلاك الشخصي وانتعاش الاستثمار الخاص.

وأوضحت الشركة أن تلك الرؤية دفعتها لترشيح أسهم في القطاعات الاستهلاكي والمالي والصناعي، إلى جانب بعض شركات القطاع العقاري التي تأثرت سلبا بالنظرة المتشائمة للقطاع بالرغم من قوتها.

وترى أن اختيارات الأسهم لم تتضمن أسهم شركات القطاع الصناعي التي يرتبط أداؤها بتذبذب أسعار بيع منتجاتها والمواد الخام التي تستخدمها في البورصات العالمية، خاصة أنه لم يتبين إلى أي مدى سيستمر تذبذب أسعار تلك المنتجات، الذي قد لا يمكن تلك الشركات من الحفاظ على فارق سعري جيد لدعم هوامش ربحيتها.

وأضافت: “معظم الشركات التي تقع تحت تغطيتها يتم تداولها الآن بأقل من قيمتها العادلة، لذلك قمنا باختيار 10 شركات مرجحة بقوة لتعبر عن أداء واعد ومخاطرة محدودة لانخفاض التقييم”.

وتابعت إن الشركات هي: “أوراسكوم للإنشاءات من القطاع الصناعي، والشرقية للدخان، والمصرية الدولية للصناعات الدوائية (ايبيكو)، وشركة جهينة، وعبور لاند في القطاع الاستهلاكي، والبنك التجاري الدولي، ومصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، والمجموعة المالية هيرميس من القطاع المالي، وشركتي طلعت مصطفى والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) من القطاع العقاري”.