اتحاد المصارف العربية يناقش مستقبل القطاع في المنطقة

بمشاركة 14 دولة عربية ومؤسسات دولية مختلفة

اتحاد المصارف العربية يناقش مستقبل القطاع في المنطقة
محمد علواني

محمد علواني

1:29 م, الأربعاء, 1 مارس 23

تستضيف العاصمة بيروت 9 مارس الحالي في فندق “فنيسيا” اجتماعًا للأمناء العامين لجمعيات المصارف العربية، وذلك حسب تصريحات وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية.

مستقبل العمل المصرفي

ويشارك في الاجتماع 14 دولة عربية ومؤسسات دولية : لبنان- الكويت – مصر – الأردن- البحرين- موريتانيا- الجزائر- تونس- مغرب- ليبيا- سودان- سلطنة عمان- العراق- واليمن.

وتناقش الورقة الإصلاحية الخاصة بالقطاع المالي والاقتصادي اللبناني التي أعدها بالتعاون مع خبراء دوليين، والتي تم رفعها الى الحكومة اللبنانية، إضافة الى مناقشة تقرير يتناول مستقبل العمل المصرفي في المنطقة العربية، والإعلان عن تشكيل “المجلس الاستشاري” للأمناء العامين لجمعيات المصارف في المنطقة العربية؛ بهدف التنسيق والتعاون المصرفي العربي-العربي.

اجتماع اتحاد المصارف العربية

وقال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية: “اجتماعنا سيهدف مواجهة الوضع المتأزم في المنطقة والذي ينعكس على أعمال المصارف، بما هي المساهم الرئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي، كما سيبحث المجتمعون في مجالات التعاون بين جمعيات المصارف العربية والإقليمية، وتحويل هذا اللقاء الى اجتماع دائم يعقد سنوياً مع تأليف مجلس استشاري مهمته متابعة المستجدات المصرفية العربية.

ويشارك في الاجتماع محمد الأتربي رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر، عدنان يوسف رئيس جمعية المصارف البحرينية، حمد الحساوي أمين عام إتحاد مصارف الكويت، حسين محمد الزرّوق مدير عام اتحاد المصارف الليبية.

ويحضر الاجتماع كذلك تيجاني حسين السيد أمين عام اتحاد المصارف السوداني، منى سعيد المندوب العام للمجلس البنكي والمالي في تونس، شريف جامع مدير عام اتحاد بنوك مصر، فادي خلف أمين عام جمعية المصارف اللبنانية، عدي سعدي إبراهيم رئيس مجلس إدارة مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار والتمويل ممثلًا المصارف العراقية، محمد سعيد شاهين رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإسلامي الدولي والدكتور مروان عوض مدير عام الأولى الدولية للاستشارات والتحكيم في الأردن، عن المصارف الأردنية.