اتحاد الكرة يكشف إجراءات التعامل مع إصابة لاعب بـ«كورونا» بعد عودة النشاط

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

اتحاد الكرة يكشف إجراءات التعامل مع إصابة لاعب بـ«كورونا» بعد عودة النشاط
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:22 م, الأثنين, 22 يونيو 20

كشف محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري، عن الإجراءات المتخذة حال اكتشاف إصابة أحد لاعبي الأندية بفيروس كورونا المستجد، فور عودة استئناف النشاط الرياضي الجديد، مُبينًا أن هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

كان أشرف صبحي قد أعلن خطة عودة النشاط الرياضي، حيث أكد أنه يمكن للأندية العودة للتدريبات في 20 يونيو، وسيكون متاحًا استئناف بطولات كرة القدم بداية من 25 يوليو، ويقع على اتحاد الكرة المصري والأندية مسؤولية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح سلطان، خلال تصريحات إذاعية، أنه حال اكتشاف إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، يتم عزله من خلال الفريق الطبي وإبلاغ اللجنة الطبية باتحاد الكرة، تمهيدًا للتنسيق مع وزارة الصحة من أجل نقله لإحدى مستشفيات العزل.

كما أشار إلى أنه يجري حاليًّا خضوع جميع لاعبي الدوري المصري لمسحة فيروس كورونا؛ من أجل ضمان سلبية العينة قبل استئناف النشاط مرة أخرى، كذلك الأمر يطبق على الأجهزة الفنية وطاقم الحكام بالكامل.

وعن الإجراءات الإحترازية داخل المباراة، قال سلطان: «هناك إجراءات يتم تنفذيها قبل بداية المباراة وتشمل تعقيم وتطهير الملاعب وتوفير الكحول والمواد المطهرة، بالإضافة إلى تطهير المسلتزمات والمعدات التي يتم الاستعانة بها أثناء التدريب والمباراة».