اتحاد الكرة يعلن استمرار تقنية الفيديو في المسابقات المحلية

بعد اجتماعه مع الأندية

اتحاد الكرة يعلن استمرار تقنية الفيديو في المسابقات المحلية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

3:21 م, الأربعاء, 30 ديسمبر 20

أعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، الاستمرار في الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، خلال مسابقات الكرة المصرية في الدوري وكأس مصر، وذلك بعد الاجتماع مع الأندية، داخل مقر «الجبلاية».

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي منذ قليل، إن اللجنة المكلفة بإدارة “الجبلاية” ورؤساء ومندوبي أندية الدوري الممتاز، أكدوا على ضرورة الاستمرار في الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، مع إنهاء أي أمور إجرائية أو قانونية أو مالية متعلقة بالعلاقة بين الاتحاد والشركة المنفذة من خلال الجهات المعنية بما يضمن سلامة كل الإجراءات.

كما وافقت الأندية على استمرار العمل بالتقنية على الرغم من المشاكل الفنية التي تتعلق ببعض جوانب مساعدة الحكام في اتخاذ قراراتهم في المواقف المختلف عليها، وتم اطلاع الأندية على هذه المشاكل.

وفيما يتعلق بإنشاء رابطة أندية المحترفين عرض المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد رؤية الاتحاد بدعوة الأندية لتقديم مرشحيها والاجتماع خلال الأسبوع الأول من شهر يناير لتشكيل المكتب التنفيذي للرابطة، وفقًا لما نصت عليه اللائحة المعتمدة من الجمعية العمومية الأخيرة، لتبدأ الرابطة عملها بتشكيل لجنة المسابقات وقيام الاتحاد بفتح حساب بنكي خاص بها.

وأضاف مجاهد، أن الأندية إذا ارتأت تأجيل التشكيل فيما بعد، فذلك قرار يعود لها وليس تراجعًا من اتحاد الكرة المصري.

كما اتفق الحاضرون مع اللجنة الثلاثية على ضرورة التمسك بالإجراءات الاحترازية خلال هذه الأوقات العصيبة ولو أدى الأمر للاتفاق حول تغيير بعض بنود لائحة المسابقة كإلغاء المصافحة بعد المباراة واعادة وضع آلية جديدة للمؤتمرات الصحفية بعد المباراة حفاظا على سلامة الجميع ، فيما تم الاتفاق على السماح للأندية بإنشاء قائمة انتظار للاعبين تتكون من ثلاثة لاعبين وذلك لمساعدتها في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اللعبة.