اتحاد الكرة يطالب «كاف» بضرورة معاملة الكونفدرالية مثل دوري الأبطال

في أي قرار يتعلق بنظام إقامة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي

اتحاد الكرة يطالب «كاف» بضرورة معاملة الكونفدرالية مثل دوري الأبطال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

5:46 م, الأثنين, 20 يوليو 20

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطالبه فيه بمعاملة بطولة الكونفيدرالية مثل بطولة الأبطال في أي قرار يتعلق بنظام إقامة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قرر إلغاء القرار الذي يُقضي بإجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام المباراة الواحدة في ملعب محايد، على أن تقام تلك المباريات في شهر سبتمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب كما كان في النسخ الماضية.

وكانت الكاميرون قد اعتذرت عن عدم استضافة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا، بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى توقف النشاط الرياضي في أفريقيا والعالم لأكثر من 4 أشهر.

ووفقًا لما جاء عبر الصفحة الرسمية للاتحاد على فيسبوك، فإن خطاب الاتحاد المصري لكرة القدم تضمن أنه في حالة إصرار «كاف» على إقامة الدور قبل النهائي للكونفيدرالية فقط من مباراة واحدة، فلابد من إقامتها في بلد محايد؛ تحقيقًا للعدالة وعدم تمييز أحد الطرفين على حساب الآخر.

يأتي ذلك انطلاقا من أن مصر هي البلد الوحيد الذي تقدم رسميًا لـ«كاف» بطلب استضافة الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة الأبطال بعد اعتذار الكاميرون، كما أسند الاتحاد الإفريقي من قبل مهمة تنظيم الدورين قبل النهائي والنهائي للكونفيدرالية إلى المغرب رغم مشاركة فريقين منها في الدور قبل النهائي.