اتحاد الغرف السياحية يبدأ تنفيذ برنامج تدريب التوعية البيئية للعاملين

بدء تنفيذ برنامج تدريب مادة التوعية البيئية للعاملين بالفنادق ومراكز الغوص في محافظتى البحر والأحمر وجنوب سيناء، بحسب اتحاد الغرف السياحية

اتحاد الغرف السياحية يبدأ تنفيذ برنامج تدريب التوعية البيئية للعاملين
دعاء محمود

دعاء محمود

4:30 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

أكد اتحاد الغرف السياحية ، أنه من المقرر بدء تنفيذ برنامج تدريب مادة التوعية البيئية للعاملين بالفنادق ومراكز الغوص والأنشطة البحرية ، بكل من محافظتى البحر والأحمر وجنوب سيناء، بداية من العام المقبل 2020.

وأضاف بيان صادر عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن البرنامج يستهدف نشر الوعي حول تأثير قطاع السياحة علي البيئة وبالأخص التحديات البيئية التي تواجها منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ولفت اتحاد الغرف السياحية إلى أن الاتحاد إلي أن برنامج التدريب يتم من خلال برنامج TVET II الممول من الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبى وبالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية،.

وتابع أن هذه الخطوة تأتى انطلاقاً من دوره كممثل للقطاع السياحى المصرى ومسؤوليته للنهوض بالقطاع وتنفيذاً للخطة الطموحة التى أعدتها الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة للإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع السياحى .

جاء ذلك عقب اجتماع تم عقده بمقر الاتحاد لمناقشة الترتيبات الخاصة ببدء التدريب بحضور هبة بكرى رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، هشام جبر رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، هشام نبيل مدير مشروع منحة الإتحاد الأوروبى، وخالد إسماعيل مدير التطوير والجودة بغرفة المنشآت الفندقية.