اتحاد الغرف التجارية: توافر جميع السلع بالأسواق قبل عيد الأضحى

العربى: مبادرة تحفيز الاستهلاك ستزيد الإنفاق

اتحاد الغرف التجارية: توافر جميع السلع بالأسواق قبل عيد الأضحى
دعاء حسني

دعاء حسني

3:55 م, الأربعاء, 22 يوليو 20

أكد الاتحاد العام للغرف التجارية فى اجتماعه برئاسة المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد، استقرار الأسواق وتوافر جميع السلع خاصة الاستراتيجية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، مع ثبات ملحوظ فى الأسعار وأن التوترات السائدة فى المنطقة لن تؤثر على الاقتصاد القومى الذى يتمتع بحالة من الاستقرار شهدت بها المنظمات العالمية.

العربى: مبادرة تحفيز الاستهلاك ستزيد الإنفاق

وأعرب رئيس اتحاد الغرف التجارية عن ثقته فى أن مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع شراء المنتج المحلي والتي تتبناها الحكومة حاليا ويبدأ تفعيلها بداية من الأسبوع الأخير من الشهر الحالى ستعمل على إنعاش الأسواق وتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا.

وكان المجلس قد أكد ثقته فى قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الحفاظ على أمن مصر وأن جميع التجار والذين يتجاوز عددهم نحو 5ر5 مليون يقفون خلف الرئيس قائدا ورمزا وبطلا يلتف حوله جميع الشرفاء من أبناء الوطن.

وقال أعضاء المجلس إن مبادرة تحفيز الاستهلاك من شأنها زيادة حجم الإنفاق الاستهلاكى خاصة فى قطاعات السلع الهندسية والالكترونية والمنزلية والملابس والمفروشات ومستلزمات تجهيزات وتشطيبات المنازل، ودعا المجلس جميع منتسبى الغرف للمشاركة فى المبادرة.

ووافق المجلس من حيث المبدأ على تحديد مواعيد لغلق وفتح المحال التجارية مع ضرورة الأخذ فى الاعتبار خصوصية وطبيعة كل محافظة سواء الساحلية او السياحية وطلب المهندس إبراهيم العربى من رؤساء الغرف ضرورة سرعة إبداء آرائهم حول المواعيد التي تتناسب وانشطة كل محافظة لاعداد دراسة شاملة ورفعها الي مجلس الوزراء لاخذها في الاعتبار عند تحديد المواعيد.

ووافق اتحاد الغرف التجارية على التعديلات المقترحة والمقدمة من السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على اللائحة التنفيذية لقانون الغرف التجارية وذلك بما يتفق وإشراف الوزارة علي الغرف التجارية وفق قرار رئيس مجلس الوزراء.

كما قرر المجلس تشكيل لجان فنية لإبداء الرأى حول التعديلات المقترحة علي قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وكان الاتحاد قد استعرض عددا من الموضوعات الخاصة بالشأن التجاري والاقتصادي ومنها متابعته للتعديلات المقترحة على قانون السجل التجاري والجهود التي بذلها الاتحاد لمواجهة جائحة كورونا لتخفيف الاثار السلبية والحفاظ علي استقرار الاسواق سواء الداخلية او الخارجية امام صادراتنا وعدم تعطل سلال الامداد سواء للمصانع او المواد الغذائية.