اتحاد الغرف التجارية: إقبال غير مسبوق على معارض أهلا رمضان

سعر كيلو الأرز تراوح بين 14 و 18 جنيها، كيلو السكر تراوح بين 14 و 16 جنيها، مكرونة وزن كيلو تراوح بين 14 و 16 جنيها، كيلو الدقيق 15 جنيها

اتحاد الغرف التجارية: إقبال غير مسبوق على معارض أهلا رمضان
محمد مجدي

محمد مجدي

1:58 م, السبت, 28 يناير 23

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، استمرار الضخ اليومي لجميع السلع لضمان توافرها بمعدلات أعلى من معدلات السحب اليومي بكب منافذ معارض أهلا رمضان (المواطن أولا) على مستوى جميع المحافظات، مؤكدا أن المعارض تلاقي هذا العام إقبالا غير مسبوق.

وتلقي المهندس إبراهيم العربي تقريرا من لجان متابعة الأسواق باتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية بالمحافظات توضح حركة البيع اليومية ومعدلات سحب البضائع والإقبال اليومي الذي تشهده المنافذ ومتوسط أسعار بيع السلع.

وأوضح التقرير أن سعر كيلو الأرز تراوح بين 14 و 18 جنيها، كيلو السكر تراوح بين 14 و 16 جنيها، مكرونة وزن كيلو تراوح بين 14 و 16 جنيها، كيلو الدقيق 15 جنيها، دجاج مبرد وزن كيلو و200 جرام تراوح بين 80 و90 جنيها، كيلو لحم بلدي 140 و190 جنيها.

وأكد العربي أن جميع الجهات الحكومية والخاصة تتسابق في تقديم أقصى التخفيضات الممكنة تنفيذا للتكليفات الرئاسية بتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمستهلكين بأسعار تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها الأسواق المحلية والعالمية واحتواء معدلات التضخم العالمية التي يشهدها الاقتصاد العالمي نتيجة الأزمات الاقتصادية والتوترات السياسية علي الساحة العالمية.

وأضاف أن لجان متابعة الأسواق باتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية بالمحافظات تتابع حركة سحب البضائع اليومية للتأكد من توافر جميع السلع وتناسب ضخ السلع بالمنافذ مع المتطلبات النوعية والجغرافية لكل منفذ.

وأشار العربي إلى التزام جميع التجار المسجلين بالغرف التجارية بقرار الإعلان عن أسعار السلع بشفافية ووضوح أمام المستهلكين.