اتحاد الغرف التجارية : إطلاق معارض أهلا مدارس بالتعاون مع «التموين» منتصف سبتمبر

وأوضح العربي أنه من المقرر إطلاق معرض أهلا مدارس في السادس عشر من شهر سبتمبر الحالي، على أن يستمر لمدة شهر كامل وحتي منتصف أكتوبر المقبل

اتحاد الغرف التجارية : إطلاق معارض أهلا مدارس بالتعاون مع «التموين» منتصف سبتمبر
دعاء حسني

دعاء حسني

2:22 م, الأحد, 5 سبتمبر 21

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، عن بدء الغرف التجارية بكل المحافظات استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد بمجموعة من التخفيضات من خلال إطلاق معارض أهلا مدارس بالمحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ، علي أن يتم وضع جميع الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأوضح العربي أنه من المقرر إطلاق معرض أهلا مدارس في السادس عشر من شهر سبتمبر الحالي، على أن يستمر لمدة شهر كامل وحتي منتصف أكتوبر المقبل،  مشيرا إلى أن الغرف التجارية بكافة المحافظات قد اتخذت الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين ٣٠ إلى ٥٠% علي كافة مستلزمات المدارس بما في ذلك الملابس والأحذية والمنتجات الجلدية، بالإضافة إلى الحاسبات الآلية ومسلتلزماتها وسيتم توفير جميع السلع من المنتج والمورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس على متوسط الأسعار.

وأكد أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضي والذي كان قد شهد تنظيم 19 معرضا أساسيا في 12 محافظة علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى 21 معرضا متنقلا، كما شارك العام الماضي حوالي 175 شركة في مختلف القطاعات.

وحول استعداد بعض المحافظات ففي القاهرة قررت الغرفة التجارية وبالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يتم تنظيم المعرض الأساسي في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر نظرا لوجود محطة لمترو الأنفاق أمام باب القاعة مباشرة لتسهيل وصول المستهلكين.

أكد الدكتور صلاح الكموني رئيس الغرفة التجارية بالغربية على توافق أعضاء الغرفة علي المشاركة بقوة في إطار الدور المجتمعي للغرف التجارية وفي محاولة لتنشيط حركة الأسواق وذلك بالتعاون مع محافظ الغربية ومديرية التموين بالمحافظة لتحديد أماكن المعارض والتي من المتوقع أن تغطي المحافظة جغرافيا علي نطاق واسع.

وأشاد خالد رضا رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر، بالتعاون مع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لتخصيص أراض مرفقة لإقامة المعارض بثلاث مدن أساسية بالمحافظة، حيث من المقرر أن يقام المعرض هذا العام في مدن  الغردقة وسفاجا ورأس غارب لتغطية أكبر مساحة جغرافية من المحافظة.

 وقال صلاح فتحي، رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، إنه بالتعاون مع المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر ومديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة سيتم تنظيم المعرض في مدينتي الأقصر وإسنا، مشيرا إلى أن الغرفة التجارية تقوم بتوفير دور كامل بمول بمدينة إسنا مجانا للتجار للمساهمة في تقليل تكاليف عرض السلع بما ينعكس علي سعر البيع للمستهلك، لافتا إلى أن العام الماضي شهد تخفيضات وصلت إلى 50% عن أسعار السوق.

وأكد مجدي جاب الله، رئيس الغرفة التجارية بالفيوم، أنه تقرر إقامة معرضين لمستلزمات المدارس ببندر الفيوم  بأسعار أقل من السوق بنسب تتراوح بين 20% و35% ، كما سيتم إقامة معرضين للسلع الغذائية أحدهما في بندر الفيوم ، والثاني بمركز أبشواي.

وأشاد جاب الله بالدور الذي يلعبه الدكتور أحمد الأنصاري ، محافظ الفيوم في التسيق المستمر مع الغرفة التجارية لتسهيل كافة المبادرات لوصول مختلف السلع لأبناء المحافظة بأسعار مناسبة.

وحول مشاركة سيدات الأعمال،  قالت الدكتورة دينا ياقوت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية ورئيس لجنة سيدات الأعمال بغرفة الإسماعيلية، إن اللجنة العامة تتواصل مع لجان سيدات الأعمال بكافة الغرف التجارية بالمحافظات لبحث ودعم مساهمة سيدات الأعمال في مبادرة أهلا مدارس، مشيرة إلى أن العام الماضي شهد في محافظة الإسماعيلية وحدها مساهمة ١٢٠ سيدة أعمال من مختلف القطاعات التجارية والإنتاجية.

وأكدت أن اللجنة في تواصل مستمر مع لجان سيدات الأعمال بكافة الغرف بالمحافظة للمساهمة في جميع مبادرات دعم وتمكين المرأة اقتصاديا.

وأوضحت أن عدد لجان سيدات الأعمال بالمحافظة وصل إلى حوالي خمس لجان، بالإضافة إلى ممثلي سيدات الأعمال في ست محافظات أخرى، لافتة إلى أن اللجنة في تواصل مستمر مع رؤساء الغرف للإسراع في تشكيل لجان خاصة بسيدات الأعمال اتساقا مع مبادرة حياة كريمة ومبادرات الدولة لدعم وتمكين المرأة المعيلة وما تشكله قضايا دعم المرأة من أهمية لدعم استقرار المجتمع.