اتحاد الصناعات يبحث إنشاء مدينة للأثاث فى محافظة الشرقية

فى ظل توجه المحافظة لإنشاء مدينة لصناعة الأثاث ببلبيس علي مساحة 19 فدانا

اتحاد الصناعات يبحث إنشاء مدينة للأثاث فى محافظة الشرقية
عمر سالم

عمر سالم

4:27 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

التقى المهندس أحمد حلمى رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث فى اتحاد الصناعات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، حيث تطرق اللقاء لبحث التعاون بين الغرفة، في ظل توجه المحافظة لإنشاء مدينة لصناعة الأثاث فى بلبيس علي مساحة 19 فدانا .

وقال حلمي في تصريحات صحفية اليوم ، إن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا، مشيدا بما لمسه من فكر ورؤية من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مؤكدا أن المحافظة تسعى لوجود مدينة صناعية للأثاث تضم ورش متعددة توفر آلافا من فرص العمل، وتحقق وجود صناعة وخدمات بشكل منظم بعيدا عن العشوائية.

وأشار إلى أن المحافظ يسعى لنقل الورش المنتشرة في بشكل عشوائي الي المدينة الصناعية الجديدة ببلبيس ، وسيتم تقديم عدد من الحوافز لأصحاب تلك الورش للانتقال للمدينة الصناعية.

وأشاد حلمي بإنشاء تلك المدينة الصناعية ، مؤكدا أن ذلك يتماشي مع رؤية الدولة والقيادة السياسية من أجل الارتقاء بالصناعة وإنشاء المجمعات الصناعية بشكل منظم يتيح التكامل والتواصل بين أطراف الصناعة ككل، مضيفا أن محافظة الشرقية مشهورة بصناعة الأثاث وتضم ورشا عديدة وخاصة في صناعة الباب والشباك الذى يحظى بطلب محلي وعالمي كبير ولكنها صناعة غير منظمة ، وبوجود تلك المدينة تصبح أكثر تنظيما .

وأكد حلمى خلال اللقاء أنه طرح رؤية الغرفة واستراتيجيتها في تطوير صناعة الأثاث فى مصر، مضيفا أنه قدم للمحافظ تصور بما يمكن ان تحققه الغرفة من خدمات للمدينة الصناعية سواء من خلال رؤيتها في تخطيط وتطوير المدينة والاستعانة بمطور صناعى فى ذلك .

علاوة علي قدرة الغرفة في مساهمتها في تطوير ومساعدة أصحاب الورش بالمدينة الصناعية بدهم بالتصميمات الحديثة في عالم الأثاث ومساعدتهم في المشاركة المعارض وفتح قنوات التسويق محليا وعالميا .