اتحاد الصناعات : فوز 12 عضوًا فى انتخابات «المعدنية»

حسم «الكبيرة» و«المتوسطة» بالتزكية

اتحاد الصناعات : فوز 12 عضوًا فى انتخابات «المعدنية»
محمد ريحان

محمد ريحان

10:00 ص, الخميس, 25 نوفمبر 21

اقتنص 12 مرشحًا مقاعد غرفة الصناعات المعدنية من إجمالى 13 متنافسًا على انتخابات مجلس إدارة الغرفة فى الدورة الجديدة 2021- 2025.

قال خالد عبد العظيم، المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات، إن 8 مرشحين حسموا مقاعد الفئتين الكبيرة والمتوسطة بالتزكية، بينما اقتنص 4 مرشحين مقاعد فئة المنشآت الصغيرة عن طريق الانتخاب من بين 5 مرشحين.

وينص قانون اتحاد الصناعات رقم 70 لسنة 2019، على أن يتكون مجلس إدارة كل غرفة صناعية من 15 عضوًا، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 عضوا عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

ويسجل عدد أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الصناعات المعدنية 245 عضوًا.

وأوضح عبد العزيز أن عدد الذين قاموا بالتصويت 77 عضوًا فى انتخابات فئة المنشآت الصغيرة، دون أصوات باطلة.

«عبد العزيز» و«رضوان» و«قطب» و«وصفى» يقتنصون فئة المنشآت الصغيرة

وكشف أنه فاز بمقاعد الفئة الصغيرة كل من: أحمد رضوان، رئيس شركة رضوان للمنتجات الحديدية بواقع 77 صوتًا، ورأفت قطب، رئيس الشركة الدولية لصهر المعادن بعدد 76 صوتًا، وإيهاب وصفى، رئيس شركة كريستال بواقع 73 صوتًا، وعمر عبد العزيز، رئيس شركة مصر للمسبوكات بواقع 59 صوتًا.

وفى فئة المنشآت الكبيرة، حسم 4 مرشحين مقاعدهم بالتزكية، هم: أيمن العشرى رئيس شركة “ستار إيجيبت للصناعة- حديد العشري”، وحسن المراكبى، رئيس شركة المراكبى للصلب، وعماد الألفى، عن الشركة المصرية لتكنولوجيا الطحن المتقدمة “إيجات”، وعمرو لبيب، عن الشركة المتحدة للمعادن.

كما فاز 4 مرشحين أيضًا بالتزكية عن فئة المنشآت المتوسطة، وهم سعيد جزر، رئيس شركة ميريتال للصناعات المعدنية، وعمرو قنديل، رئيس شركة العبور للصناعات المعدنية، وونيس عياد، رئيس شركة ميتال حلوان لدرفلة المعادن، وخالد القط، رئيس شركة إنتركايرو لصناعة الألومنيوم. 

يُشار إلى أن هذه الانتخابات هى الأولى بالنظام الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التى صدرت بداية العام الحالى،

والتى تم خلالها تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى 3 فئات الأولى الشركات الكبيرة التى يتعدى رأسمالها 200 مليون جنيه، والمتوسطة التى يتراوح رأسمالها من 50 إلى 200 مليون جنيه، والثالثة خاصة بالشركات الصغيرة التى يقل رأسمالها عن 50 مليون جنيه.