«اتحاد الصناعات» : انخفاض كبير بمعدلات الإقبال على شراء الكمامات

تزامنا مع تراجع معدلات الإصابة

«اتحاد الصناعات» : انخفاض كبير بمعدلات الإقبال على شراء الكمامات
المرسي عزت

المرسي عزت

5:57 م, الأثنين, 24 أغسطس 20

قال الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة الصناعات الطبية باتحاد الصناعات، إن معدل الإقبال على شراء الكمامات انخفض كثيرًا.

وأشار، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، إلى أن معدلات الإقبال على شراء الكمامات انخفضت بنسبة 50% حاليًّا.

وأضاف عزت أن معدلات الإقبال بدأت الانخفاض الشديد بعد عيد الأضحى، مؤكدًا أنه لا يوجد مبرر لانخفاض معدلات الإقبال لدى الجمهور على شراء الكمامات.

ووفق مشاهدات لـ”المال”، فإن معدلات الالتزام باستخدام الكمامات انخفضت كثيرًا خلال الفترة الحالية، وأرجع مواطنون عدم ارتدائهم للكمامات إلى أنه لا داعي لها في ظل انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها الأحدث عن حالات مصابي فيروس كورنا، أن الإصابات انخفضت كثيرًا، فقد سجلت أمس الأول 103 حالات إيجابية و19 وفاة، مع ارتفاع حالات الشفاء إلى 65 ألفًا و927 مصابًا من المستشفيات.

في سياق متصل نفى عزت أن يكون سبب الانخفاض الشديد في ارتداء الكمامات ارتفاع أسعارها، لافتًا إلى أن أسعار الكمامات انخفضت بنسبة تتراوح بين 60 و70%.

وأكد أن شركات الصناعات الطبية تعاني وجود حالة من عدم الانضباط في تصنيع الكمامات، مشيرًا في هذا الصدد إلى قيام شركات ليس لديها سابق خبرة ولا آليات تصنيع الكمامات، بإنتاج الكمامات، ضاربة عرض الحائط بالمواصفات المطلوبة.

ونوه بأن السوق تعاني انعدام الرقابة، الأمر الذي يهدد شركات المستلزمات الطبية الجادة، موضحًا أن الشعبة هي المظلة التي تضم الشركات التى تطبق المواصفات المطلوبة.

كانت الحكومة قد أصدرت قرارات ملزِمة للجمهور عند التعامل مع الجهات الحكومية أو عند استخدامهم المواصلات العامة تقوم على ضرورة ارتداء الكمامات؛ حفاظًا على صحتهم وصحة الآخرين والتقليل من انتشار فيروس كورونا..