اتحاد الصناعات: اجراء انتخابات غرفتى الملابس الجاهزة و«التطوير العقارى» اليوم

تم حسم مقاعدهما بالتزكية

اتحاد الصناعات: اجراء انتخابات غرفتى الملابس الجاهزة و«التطوير العقارى» اليوم
محمد ريحان

محمد ريحان

7:09 ص, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

قرر اتحاد الصناعات اجراء انتخابات غرفتى «الملابس الجاهزة والمفروشات» و«التطوير العقارى» اليوم الاربعاء، فى اطار الدورة الجديدة لمجالس إدارات الغرف الصناعية للفترة من 2021 – 2025.

وقالت مصادر بالاتحاد ان مجلس إدارة هاتين الغرفتين تم حسمهما بالتزكية حيث أن عدد المرشحين هو نفس عدد المقاعد المتنافس عليها، لكن اللجنة المشرفة على الانتخابات قالت ان القانون يقتضى اجراء الانتخابات ودعوة الجمعية العمومية للتصويت.

وينص قانون اتحاد الصناعات الجديد رقم 70 لسنة 2019، على أن يكون لكل غرفة صناعية 15 عضواً، تنتخب الجمعية العمومية لكل غرفة 12 منهم عن طريق الاقتراع السرى، بحيث تحصل كل فئة ما بين كبيرة وصغيرة ومتوسطة على 4 مقاعد، فيما يعين الوزير المختص 3 أعضاء بعد أخذ رأى مجلس إدارة الاتحاد.

وتقدم 12 مرشحا على مجلس ادارة غرفة التطوير العقارى للمنافسة على 12 مقعدا.

وفى فئة الشركات الكبيرة، تقدم كل من طارق شكرى وعبير عصام الدين ، وأمجد حسنين، ومحمد عبد المنعم المنشاوى، بينما تقدم فى فئة المنشآت المتوسطة، محمد طارق الجمال، هانى العسال، باسل شعيرة، ومحمد البستانى.

وتضمنت مقاعد المنشآت الصغيرة، كل من محمد أحمد راشد، وائل رمضان عبد الحميد، أحمد رضا عبد الصادق، ياسر حلمى ابراهيم.

وبالنسبة لانتخابات غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات، وجهت الغرفة قبل أيام الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية للحضور إلى مقر اتحاد الصناعات اليوم الاربعاء لإجراء الانتخابات لاختيار 12 عضوا يمثلون مجلس إدارة الغرفة خلال الدورة المقبلة 2021/ 2025.

ووفقا للقوائم النهائية المعلنة من اللجنة القانونية المشرفة على الانتخابات، فقد بلغ عدد المرشحين 12 مرشحا، حيث تقدم عن فئة المنشأت الكبيرة كل من فاضل مرزوق وحمدى الطباخ وحسام جبر وناجى سمير توما.

وشملت فئة المنشأت المتوسطة ،كل من وليد الكفراوى وهانى سلام ومحمد عبد السلام ومحمد الصياد ، بينما تقدم كل من ايهاب العسكرى وبهية نظيم وسامر رياض واحمد فوزى عن المنشآت الصغيرة.

كان محمد عبد السلام، رئيس الغرفة فى الدورة المنتهية، وأحد المرشحين على مقاعد المنشأت المتوسطة قد أكد ان القائمة التى ترشّحت على مقاعد عضوية مجلس إدارة الغرفة، سوف تتبنّى زيادة تنافسية الإنتاج المصرى والتوسع فى تغطية احتياجات السوق الداخلية، والعمل مع الجهات المعنية لزيادة صادرات القطاع عبر دعم الشركات الجديدة فنياً لدخولها للأسواق العالمية، فضلا عن تعميق الصناعة المحلية والتوس عفى إنتاج المستلزمات وغيرها من المكونات التى يتم استيرادها.