اتحاد الشركات يدرس سبل زيادة مساهمة سوق التأمين متناهي الصغر في الناتج المحلي الإجمالي

شبكة التأمين متناهي الصغر، هي واحدة من كبرى المنظمات الرائدة في زيادة الوعي بالتأمين متناهي الصغر وأهمية الشمول التأميني حول العالم

اتحاد الشركات يدرس سبل زيادة مساهمة سوق التأمين متناهي الصغر في الناتج المحلي الإجمالي
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:41 م, الأحد, 7 فبراير 21

أكد الدكتور طارق سيف، الأمين العام للاتحاد المصرى للتأمين، أهمية تلك الورشة التي سيتم من خلالها مناقشة التحديات والفرص الخاصة بالتأمين متناهي الصغر في السوق المصرية.

وجاء ذلك خلال الورشة الافتراضية التى نظمها الاتحاد المصرى للتأمين بالتعاون مع شبكة التأمين متناهى الصغر .

وجاءت الورشة تحت عنوان (سوق التأمين متناهي الصغر في جمهورية مصر العربية … المضي قدماً).

من جانبه أكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد أن هذه الورشة تعتبر هي اول نشاط لمنصة الاتحاد المصري للتأمين [1]SPI HUB والتي تم تأسيسها لتنظيم وإدارة ورش العمل والاحداث المختلفة والبرامج التدريبية.

خطة لنشر الشمول المالى

وأشار الزهيرى إلى أن شبكة التأمين متناهي الصغر، هي واحدة من كبري المنظمات الرائدة في زيادة الوعي بالتأمين متناهي الصغر وأهمية الشمول التأميني حول العالم، إضافة إلى أن التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وشبكة التأمين متناهي الصغر.

يأتي ضمن استراتيجيات الجهتين نحو الوصول الى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية والوصول الي القطاعات والأنشطة التي لم يتم تقديم التغطيات التأمينية لها ونشر الشمول التأميني المستدام.

وأكد أن سبل التعاون بين الجهتين في تجميع البيانات الخاصة بسوق التأمين المصري لوضعها في إطار تقرير المنظور العالمي للتأمين متناهي الصغر، إضافة الى ترجمة هذا التقرير الى اللغة العربية للوصول الى كل دول العالم الناطقة باللغة العربية، جنبا الى جنب، مع القيام بإعداد ورش العمل والبرامج التدريبية الخاصة بزيادة وعي سوق التأمين بأهمية التأمين متناهي الصغر دعم استراتيجيات الشمول التأميني على مستوي جمهورية مصر العربية والمنطقة.

تهدف لتطوير التأمين متناهى الصغر

وخلال الورشة تم التأكيد ان الاتحاد المصري للتأمين يؤمن انه من خلال قصص النجاح المقدمة من أعضاء شبكة التأمين متناهي الصغر حول العالم،  بالإضافة الى مبادرات سوق التأمين المصري متناهي الصغر جنبا الى جنب مع البيانات التي يستطيع الاتحاد المصري للتأمين توفيرها من خلال شركاء النجاح والبروتوكولات المختلفة التي قام بإبرامها ، والتي سيبرمها في المستقبل القريب جميعها ستساهم في تقديم نماذج اعمال للسوق المصري والأسواق العربية، والتي من شأنها زيادة مساهمة سوق التأمين متناهي الصغر في الناتج المحلي الإجمالي المصري والعربي وتسهم في تحقيق الشمول التأميني المستدام.