اتحاد الدواجن يكشف عن مواقع وسعر البيض في منافذ أمان المتحركة

انطلاق وتفعيل مبادرة اتحاد الدواجن مع جهاز أمان لتوفير البيض

اتحاد الدواجن يكشف عن مواقع وسعر البيض في منافذ أمان المتحركة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:53 ص, الأثنين, 18 أكتوبر 21

كشف اتحاد منتجي الدواجن عن خط سير سيارات أمان المحملة بالبيض والكميات والأسعار بعد تفعيل مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مع جهاز أمان التابع لوزارة الداخلية.

وأكد محمود العناني رئيس الاتحاد لـ “المال”، أنه تم تسليم 1000 كرتونة بيض لجهاز أمان، حيث تضم 30000 بيضة لسيارات ( أمان) التابعة لوزارة الداخلية من المزارع مباشرة وذلك لبيعها بسعر مخفض للجمهور وستتوالى الكميات المسلمة على مدار اليوم بسعر 50 جنيها.

وأضاف العناني أنه تم إطلاق قافلة من السيارات والمنافذ المتحركة بعدد 5 سيارات في مناطق ميدان العباسية وبجوار محطة سعد زغلول بشارع المبتديان وميدان الجيزة ومدينة 6 أكتوبر.

كان العناني قد قال إنه سيتم تزويد منافذ أمان والشركة القابضة للصناعات الغذائيه بكميات من البيض تلافيا لاستمرار وتيرة ارتفاع الأسعار أكثر من ذلك.

وكشف المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أمس أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أنه سيتم إتاحة سلعة “البيض” للمواطنين بسعر 50 جنيها للكرتونة، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الوسطاء أو السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض والدواجن، موضحًا أنه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي أدت إلى ذلك.