اتحاد الدواجن: تسويق 8 آلاف كرتونة بيض لـ 3 جهات حكومية لضبط الأسعار

تضم «أمان» و«الزراعة» و«التموين»

اتحاد الدواجن: تسويق 8 آلاف كرتونة بيض لـ 3 جهات حكومية لضبط الأسعار
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:24 ص, الخميس, 28 أكتوبر 21

بلغت تعاقدات بيض المائدة بين اتحاد الدواجن و3 جهات حكومية نحو 8 آلاف كرتونة بيض خلال الأسبوع الحالي.

وأكد محمود لبنه منسق  مبادرة اتحاد الدواجن لتوفير البيض بأسعار منخفضة ، ووكيل شعبة بيض المائدة بالاتحاد لـ«المال» أنه تم توفير 1000كرتونة بيض لجهاز “أمان” التابع لوزارة الداخلية ، و6000 كرتونة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين ، و1000 كرتونة بيض لوزارة الزراعة .

وأضاف لبنه لـ«المال» أنه تم تسعير طبق البيض الأبيض للمبادرة بـ46جنيها والأحمر بـ47على أن يباع فى المنافذ بـ49جنيها، مشيرا إلى أن تكلفة طبق البيض على المربى تبلغ 45 جنيها.

ورغم زيادة الأسعار حاليا فإن ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا لايزال هى المحرك لإيقاع سير العمل بالمزارع طبقا لـ«لبنة».

محمود لبنه: 46 و47 جنيها لتوريد «الأبيض» و«الأحمر».. ويباع بـ 49 فى المنافذ

وكشف «لبنه» أن عددا من المربين تخلصوا من قطعانهم حيث تم بيع 4.5 مليون طائر منذ أيام قليلة كانت قادرة على إنتاج مليون و350 ألف كرتونة بيض أسبوعيا مع ارتفاع أسعار الأعلاف ووصول طن العلف إلى 8200جنيه مقابل 6000 خلال العام الماضي.

كان سعر طبق البيض قد وصل إلى 60جنيها بعد خروج عدد كبير من المربين من السوق نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف والكساد الذى ضرب الأسواق فى الصيف الماضي.

وطرحت وزارة الزراعة فى المنفذ المواجه لمقر جمعية الإصلاح الزراعى بجوار المتحف الزراعى كراتين بيض بسعر 45 جنيها أمس الأول ، بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.

و قامت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى وقطاع الإنتاج بطرح البيض فى منافذها بأسعار ترواحت من 45 و46 و47 لطبق البيض الأحمر والأبيض خلال اليومين الماضيين، بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية وأيضا اتحاد منتجى الدواجن.

جاء ذلك نتيجة للجهود التى يبذلها وزير الزراعة لضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة وأيضا تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، وسوف تستمر وزارة الزراعة فى طرح البيض فى منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار أقل من السوق.