اتحاد التأمين ينظم النسخة 3 من مؤتمر «متناهي الصغر» بالأقصر 3 فبراير

تحت عنوان "التآمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية"

اتحاد التأمين ينظم النسخة 3 من مؤتمر «متناهي الصغر» بالأقصر 3 فبراير
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:24 م, الأربعاء, 17 يناير 24

ينظم الاتحاد المصري للتأمين مؤتمر التأمين متناهي الصغر في نسخته الثالثة على التوالي، المقرر انعقاده بالأقصر من 3 إلى 5 فبراير المقبل، تحت عنوان “التآمين متناهي الصغر كآلية للتنمية الاقتصادية”.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضورًا كبيرًا من ممثلي كبرى شركات التأمين الإقليمية والعالمية والجهات ذات العلاقة بالتأمين متناهي الصغر، كما سيتم مشاركة نخبة كبيرة من خبراء صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والدولي خلال جلسات المؤتمر، إضافة إلى العديد من الفعاليات المختلفة التي ستستمر على مدار 3 أيام.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إضافة إلى شركة مصر للتأمين، الراعي الرئيس الحصري للمؤتمر كأعرق شركة تأمين مصرية والمسيطرة على الحصة السوقية الأكبر في السوق المصرية.

وحقق المؤتمر في نسخته الأولى والثانية حضور أكثر من 300 مشارك من شركات التأمين، إضاة إلى نخب متميزة من خبراء التأمين متناهي الصغر، كما أصدر المؤتمر توصيات لتطوير ورفع الوعي لدى أفراد المجتمع بمفهوم التأمين متناهي الصغر والمزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال المنتجات الخاصة بهذا النوع من التأمين.

ويناقش المؤتمر محاور التأمين متناهي الصغر ودوره في نمو الاقتصادات الناشئة وتعزيز التنمية المستدامة، والابتكارات الحديثة في مجال الشمول المالي وانعكاسها على التأمين متناهي الصغر، والتآمين متناهي الصغر كخطوة نحو الشمول التأميني، وكيفية إنشاء منتج تأمين متناهي الصغر يلائم احتياجات المرأة، وتطور ونمو سوق التأمين متناهي الصغر من خلال عرض التجربة التونسية.