اتحاد التأمين يضع ضوابط للاكتتاب في خطر الحريق العام الحالي

ماهر أبو الفضل والشاذلى جمعة يدرس الاتحاد المصرى للتأمين عبراللجنة العامة للحريق فى خطة عملها لعام 2018 إعداد دليل للاكتتاب فى تأمينات الحريق يتضمن الأسس الفنية السليمة للاكتتاب فى فرع الحريق على غرار ما قامت به سابقاً من وضع ضوابط خاصة للأنشطة ذات الخطورة العالية مثل (الخشب – الورق – ا

اتحاد التأمين يضع ضوابط للاكتتاب في خطر الحريق العام الحالي
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

9:57 م, الأحد, 5 أغسطس 18

ماهر أبو الفضل والشاذلى جمعة

يدرس الاتحاد المصرى للتأمين عبراللجنة العامة للحريق فى خطة عملها لعام 2018 إعداد دليل للاكتتاب فى تأمينات الحريق يتضمن الأسس الفنية السليمة للاكتتاب فى فرع الحريق على غرار ما قامت به سابقاً من وضع ضوابط خاصة للأنشطة ذات الخطورة العالية مثل (الخشب – الورق – الفوم – الكتان– الزيوت – الكيماويات – البلاستيك).

وقام الاتحاد من خلال اللجنة العامة للحريق بوضع مجموعة من التوصيات يجب مراعاتها لتجنب أو تقليل حجم خسائر الحريق منها على سبيل المثال وليس الحصر وهى الاهتمام بجمع وتحليل المعلومات عن الخطر المراد الاكتتاب به في ضوء توافر البيانات المقدمة من العميل وإجراء المعاينة الفنية اللازمة وكذلك الاهتمام بالخطر المعنوي ومحاولة تحجيم الأثار الناجمة عنه.

وأكد ضرورة أن يقوم المعاين بتغطية كافة النقاط المطلوبة فنياً وبصفة خاصة مدى كفاية وسائل الوقاية ومدى مناسبتها لنوع النشاط وأيضا مدى وجود فريق أمن صناعي متخصص ومدرب فعلياً لمنع وتقليل وقوع الخطر والتعامل مع الحادث فى حالة وقوعه والاهتمام بمعرفة نوع المباني المشيد منها النشاط أو الخطر فضلا عن توافر نظام الصيانة بالموقع (صيانة كهربائية – صيانة الآلات – صيانة وسائل الوقاية).

وأشار إلى اتباع الشركات للأسس الفنية السليمة في التخزين المطلوبة لكل نوع نشاط والالتزام بتنفيذ كافة توصيات الخبير المعاين بجانب الفحص الدوري لوسائل مقاومة الحريق. والتأكد من فاعليتها عند الحاجة إليها.

ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

9:57 م, الأحد, 5 أغسطس 18