اتحاد التأمين يستكمل الاطلاع على أحدث الأنظمة العالمية فى مجال حماية نظم المعلومات

وراى أعضاء لجنة الحاسب الآلى ونظم المعلومات فى الاتحاد المصرى للتأمين مناقشة المشكلات التي واجهت الشركات في مجال ال IT خلال عام 2019 ، لتلافى هذه المشكلات.

اتحاد التأمين يستكمل الاطلاع على أحدث الأنظمة العالمية فى مجال حماية نظم المعلومات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:49 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

استكملت لجنة الحاسب الآلى ونظم المعلومات فى الاتحاد المصرى للتأمين خلال العام الحالى 2020 الاطلاع على أحدث الأنظمة العالمية في مجال حماية نظم المعلومات Security ، وقررت اللجنة استضافة أكبر قدر من الشركات العاملة في مجال تامين نظم المعلومات ضد مخاطر الهجمات السيبرانية، والتعرف على كل ما هو جديد بالمجال لإفادة الشركات في حماية البيانات والنظم الخاصة بها، كما يرى الاعضاء ضرورة استضافة ممثلين من إحدى شركات المحاسبة والمراجعة الكبرى لبيان التغيرات فى معايير المحاسبة المصرية والدولية خلال العام الحالى 2020، حتى يتسنى اتخاذ ما يلزم من تعديل نظم المعلومات المطبقة بالشركات.

الاتحاد المصرى للتأمين يناقش مشكلات تكنولوجيا المعلومات فى السوق

وراى أعضاء لجنة الحاسب الآلى ونظم المعلومات فى الاتحاد المصرى للتأمين مناقشة المشكلات التي واجهت الشركات في مجال الـ IT خلال عام 2019 ، لتلافى هذه المشكلات مستقبلا مثل تدريب العاملين وترك العمالة المدربة للعمل، مشكلات التعامل مع الموردين المتخصصين في مجال النظم، مع وضع آلية لتوصيل هذه الحلول إلى جميع الشركات العاملة بالقطاع.

 كما رأى الاعضاء الاتفاق مع شركات متخصصة في مجال التدريب الـ IT وتكون معتمدة مثل شركات Cisco و forty net لعمل دورات تدريبية وذلك تحت مظلة ورعاية الاتحاد المصري للتأمين وذلك لتحقيق إفادة للعاملين بمجال الـ IT بقطاع التأمين.

لجنة نظم المعلومات مزايا التحول الرقمى للشركات

وناقشت اللجنة عزم الهيئة العامة للرقابة المالية إطلاق المجمعة العشرية والمشكلات التي ستواجه الشركات فى مجال نظم المعلومات والمتعلقة بالمجمعة العشرية، ومناقشة عزم الهيئة العامة للرقابة المالية إطلاق منصة جديدة متعلقة بمجال غسيل الأموال بقطاع التامين وكيفية الاستفادة من هذه المنصة، بجانب مناقشة مزايا تطبيق سياسات التحول الرقمي E-policy للشركات العاملة بالقطاع، وعرض متطلبات الهيئة من الشركات العاملة بقطاع التأمين خلال عام 2020 .

وبحثت اللجنة إمكانية وضع رؤية مستقبلية للشركات العاملة بقطاع التأمين تمكن من عمل منظومة لتوحيد إدارة النظم بالشركات بلغة موحدة.